الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه .. هكذا يشتري المواطنون العطش !؟

كيفه .. هكذا يشتري المواطنون العطش !؟

الأربعاء 11 أيار (مايو)  23:45

جفت الحنفيات من أكثرية أحياء مدينة كيفه منذ سنتين ولم تعد تقطر معها قطرة واحدة وعاد السكان إلى طريقة السقاية التقليدية وهاجر منهم من هاجر وتناسوا SNDE ، غير أن هذه الشركة ظلت تثابر على إرسال عمالها بالفواتير لتلك الأحياء العطشاء فتقوم الأسر عندئذ بشراء العطش.

فبأي حق يدفع هؤلاء العطاش لهذه الشركة المهملة الفاشلة؟

ألا يستحي عمالها من ولوج هذه البيوت التي يلزمونها بالتعويض عن أشياء لم تستهلكها؟

تقول الشركة إن هذه الفواتير لا تحمل تكاليف الشرب وإنما حقوقا أخرى للشركة ، فإذا كان الامر كذلك كان أليس حريا بها أن تنتظر عودة المياه لتطالب بتلك الحقوق فهذا أقرب للأخلاق والمنطق الاتزان وأكثر أمانا لرسلها غير المرحب بهم في هذه المنازل.

6 مشاركة منتدى

  • كيفه: شركة المياه توزع فواتير العطش !؟ 2 آذار (مارس) 2015 11:25, بقلم محمد السالك ولد مدو

    "من حكمة SNDE "
    علمت SNDE أن الماء قد فقد ولم يعد له وجود غير الأعمدة المنصوبة في المنازل ، التي لاتدر قطرة ماء ، فأرادت أت تنبه المواطنين وتشعرهم بوجودها هي على الأقل ، عن طريق إرسال الفواتير إلى الأسر العطشاء ........

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: هل يحق ل SNDE إصدار الفواتير على العطاش !؟ 26 أيار (مايو) 2015 06:58, بقلم كافي شامخ

    لايوج في من الماء في كيفة سوى الفواتير وتسديدهم والظلم بعض المواطنين تأتيه فاتوة تحمل أكثر مما يحمله العداد الذي عنده وعند ما يأتي إلى الشركة ويقومون بالتحقيق يعترفون بأن ذلك خطأ لكن يقون له أنه لايمكنهم الرجوع عنه لكن بإمكانه تسديده بالتقسيط وليس لديهم من حل سوى ذلك

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: أن تكف SNDE عن إصدار الفواتير أقرب للإخلاق !؟ 11 حزيران (يونيو) 2015 13:07, بقلم ابن كيفه الاول

    الموضوع بسيط وسهل لا حد يدفع لأنه لا يوجد ماء حتى تدقفع عنه .حجة الناس قويه لكن لا تريد استعمها .

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه .. العطش المدفوع الثمن !؟ 29 آب (أغسطس) 2015 10:48, بقلم ابن كيفه

    الرجاء الدقه في الخبر الشريكه الوطنيه للماء S N D E لديها عقود مع الزبناء مادمت لديك اشتراك سترسل لك الفاتوره والاشتراك اختياري ليس اجباري وهناك بعض الاحياء يجدون الماء بشكل دائم مثل الكبه وصكطار والقديمه والاك وكوميز والبعض من الجديده والكثير من لقليك كان عليم التحري في الخبر

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه .. العطش المدفوع الثمن !؟ 29 آب (أغسطس) 2015 12:51, بقلم البرخي

    شركة المياه امرهاغريب ، وكن اغرب منه أمر البلدية ، وهذه بعض الامثلة:
    - البلدية نجحت بأصوات الفقراء العطاش وهي ، وبحكم معاييرها ووسائلها - لاتوفر الماء الا للأغنياء أو - على الأقل - من لديهم مستوى مادي معين ، ويوجدون في أماكن يسهل أن تصل إليها صهاريج مهترئة يقودها اشخاص لايحسنون السياقة .
    - البلدية ، إن وفرت الماء ، لاتوفره إلاللمنازل التي لديها أحواض تسع خمسة أطنان على الأقل وتقع على شارع كبير ارضيته صلبة .
    - البلدية لاتقدم قطرة ماء إلالمن يدفع الثمن معجلا غير مؤجل.
    - ضعف الصهاريج وانعدام بعض الوسائل البسيطة الضرورية ، في بداية هذه السنة -مثلا - جاء أحد صهاريج البلدية لمنزل في سقطار ولم يسطع الوصول إلى حوض الماء بسبب ليونة التربة وانعدام الالواح المعدنية المعروفةToles وبعدجهد يوم وصل الى الفتحة المقابلة للحوض ولكنه لم يستطع ان يدخل منها انبوب الماء لان ليس لديه الا انبوب صلب لايمكن ادخاله الابشكل مستقيم وطبيعة المكان لاتسمح بذالك ، ولايوجد انبوب مرن ركور!!!!.
    - البلدية منعت الباصات التجارية من مشاركتها في استغلال مياه الحنفية الاساسية في بللمطار.
    هذه الشروط وغيرها جعلت الاغلبية من ناخبي بلدية كيفة لايستفيدون منها قطرة ماء هم في امس الحاجة اليها ، فأصحاب :لبادين والبرايق وامبلكات اسقيرات والواقعون في أماكن تربتها رخوة وشوارعهاضيقة .ومن ليست لديهم الفضة...كل هؤلاء لاتستطيع البلدية ان توفر لهم الماء للاسباب الآنفة .
    اذاعلمنا ان اغلب الموجودين في مركز المدينة وفي المنا طق المنخفضة منها مازالوا يعتمدون بشكل اساسي على الشركة ،يكون من الوارد طرح السؤال :هل البلدية -حقيقة - توفر الماء لأحد ؟ أم اننها -فقط - توهم البعض بأنها تسقي البعض وهي في الواقع ماتسق من المكما يقول المثل الشعبي ؟

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه .. العطش المدفوع الثمن !؟ 27 نيسان (أبريل) 09:24, بقلم المصطفى ولد محمد المخطار ولد عبدالله

    أليس من حق السكان ان يوفر لهم الماء. فحق الشراب مقدم على الحقوق الأخرى.يالسكان كيفة طالب بحقوقكم. يااسخياء الحزب .لماذا تعملون لدنياكم وتنسون اخرتكم. عار عليكم ان تشرون مقرا للحزب وأبناء مدينتكم لاجدون ماء .أليس الماء من الحقوق الواجبة التي توفرها دولة للمواطن

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016