الصفحة الأساسية > قضايا > عمر الإنسان سيصل إلى 200 سنة

عمر الإنسان سيصل إلى 200 سنة

الخميس 8 آذار (مارس) 2012  01:00

حدد ديف إيفانس، كبير الباحثين المستقبليين لدى سيسكو عشرة توجهات تكنولوجية ستغير وجه العالم خلال السنوات العشر القادمة وذلك خلال مؤتمر صحفي لشركة سيسكو اختتم في 3 فبراير الجاري في أوروبا، وتضمنت توقعات ايفانس في التوجه العاشر الذي جاء تحت عنوان نحو حياة أفضل أن تتيح التكنولوجيا علاج أو تحسين أداء جسم الإنسان ليعيش فترة أطول، ربما تصل إلى 200 عام في المستقبل القريب وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ووفقا لإيفانس، فقد بدأ البشر ينتقلون من عصر الاكتشافات إلى بداية عهد التحكم بمصيرنا، حيث تؤدي التكنولوجيا إلى إحداث تغييرات في عالمنا كمجتمع وجنس بشري. في يوليو 2009، اكتشف باحثون إسبانيون مادة للذاكرة التصويرية. وفي أكتوبر 2009، قام علماء إيطاليون وسويديون بتطوير أول يد اصطناعية تملك حاسة اللمس. وفي مارس 2010، تم زرع شبكية (Retina) لاستعادة النظر للمصابين بالعمى. وفي يونيو 2011، قام معهد "تكساس هارت" لأمراض القلب بتطوير قلب "دوار" دون نبض ولا انسداد ولا توقف. وفيما كانت بدايات استخدام هذه التقنيات تتركز على ترميم الخلايا التالفة أو معالجة المشاكل الناتجة عن إصابة الدماغ، فبالتالي، ستتوفر تعزيزات التصميم للجميع. وفي نهاية المطاف، سيستخدم البشر الكثير من التكنولوجيا لعلاج أو تحسين أداء أجسادهم ليعيشوا فترة أطول، ربما تصل إلى 200 عام في المستقبل القريب.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016