الصفحة الأساسية > الأخبار > من المسؤول عن صيانة طرق مدينة كيفه؟

من المسؤول عن صيانة طرق مدينة كيفه؟

الأحد 30 تشرين الأول (أكتوبر)  07:00

أثناء عملها في بناء مقطع الطريق جوك كيفه ، قامت شركة المقاولين العرب بتعبيد عدد من الشوارع الرئيسية بمدينة كيفه ، بعدها تم تعبيد 10 كلم من شارع المدينة ، واليوم لا تكاد تجد أثرا لذلك التعبيد بأهم تلك الشوارع ، ليس بسبب التقعرات أو الانجرافات أو هزات أرضية تعرضت لها المدينة وإنما لسبب بسيط هو أن الأتربة والأوساخ قد غطت هذه الشوارع بشكل كامل بحيث لا يمكن لأحد أن يظن أنها سبق تبليطها .

وبمجرد كنسها بقطعة قماش أو بأي أداة أخرى تعود هذه الشوارع إلى سابق عهدها واسعة وسالكة ومعبدة. غير أن من يأتي و يفعل ذلك لم تلده أمه حتى الآن. أنظر مع الشارع الذي يمر وسط سوق الجديدة من الشمال إلى الجنوب ( الصورة ).

فهل ستذهب إلى مصير الشوارع الأولى ؟

سدد بصرك مثلا مع شارع المركز الصحي (الصورة ) اتجاه الشرق ؛ يبدو جيدا ولكن ماذا بعد أشهر أو سنة.

بنبشة خفيفة يمكن أن تسترجع المدينة شوارعها المبلطة القديمة وبصيانة لا تكلف إلا القليل يمكن أن نحافظ على مدينة ذات شوارع معبدة.

لا قيمة لمشروع لا تصاحبه تدابير لصيانته والحقيقة أن الهدم أسرع من البناء!

فهل ستقوم الحكومة بصيانة هذه الطرق ؟ أم ستتفضل البلدية بتولى تلك المهمة ؟ أم سيخرج من بيننا أحد المنتخبين فيفعل ذلك ؟ أم يفوز بتلك الحسنة خير أو تاجرمسؤول ؟

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016