الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: حريق يخلف خسائر كبيرة بمحطة الطاقة الشمسية سيؤخر تدشين هذا المشروع عدة (...)

كيفه: حريق يخلف خسائر كبيرة بمحطة الطاقة الشمسية سيؤخر تدشين هذا المشروع عدة أشهر

الاثنين 29 كانون الثاني (يناير)  11:50

شب حريق أمس الأول ال 27 يناير 2018 في بعض الأجهزة الأساسية والغالية الثمن في الجزء الشمشي من محطة الطاقة المزدوجة بمدينة كيفه.

وقال مصدر من داخل هذه المحطة أن تماسا حدث بين الأجهزة هو ما أدى إلى الحريق، وذكر أن الخسارة كانت كبيرة إذ تقدر ب 8 ملايين أورو.

وقد تمت السيطرة على هذا الحريق بعد تدخل رجال الإطفاء الذين استخدموا سيارتهم بحضور حاكم مقاطعة كيفه وعدد من المسؤولين. ويجري بناء هذه المحطة غرب مدينة كيفه منذ سنتين، وكان من المفترض أن يتم تدشينها في الشهر الثاني أو الثالث من هذا العام غير أن هذا الحريق الخطير سيؤخر تلك العملية عدة أشهر أخرى فيما يعتقد الفنيون.

وكانت الحكومة الموريتانية قد عملت هذا المشروع ليكون بديلا للمحطة الكهربائية بكيفه التي تعيش الكثير من الترهل وتعجز عن تلبية الحد الأدنى من احتياجات السكان للطاقة ومن المقرر أن تغطي المحطة الجديدة في حالة دخولها الخدمة مدينتي كيفه وكرو وما بينهما من تجمعات حضرية.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016