الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه/رئيس رابطة المنمين:50 كلغ من القمح فقط هي حصة كل منم من عملية بيع الأعلاف (...)

لعصابه/رئيس رابطة المنمين:50 كلغ من القمح فقط هي حصة كل منم من عملية بيع الأعلاف !!

الأحد 11 شباط (فبراير)  14:56

عبر رئيس رابطة المنمين بولاية لعصابه السيد أحمدو ولد حمد في حديث لوكالة كيفه للأنباء اليوم عن صدمة كافة المنمين بولاية لعصابه من إطلاق عملية بيع الأعلاف للمنمين ، وقال إن 50 كلغ فقط هل حصة كل منم ، متسائلا عن فائدة هذه الكمية التافهة في إنقاذ آلاف المواشي التي يهددها الجفاف هذا العام .

وذكر بأن خطة توزيع كميات الأعلاف على الولايات ليست عادلة ، باعتبار مساواة الولايات الرعوية مع غيرها أمر شفاف . وطالب المتحدث رئيس الجمهورية بالإشراف شخصيا على هذه العملية إذا أراد نجاحها ، وتساءل عن أين ذهبت ال 40 مليار التي أعلنت الحكومة وجيهها لخطة التدخل .

وذكر ولد حمد أنه ب 12 مليار أوقية فقط قام الرئيس الأسبق ولد الطائع بتخصيصها 2002 للتدخل ، مكنت من إشباع كافة المواشي ، ولم ينفق منها غير الثلثين ، وجدد مناشدته للرئيس بمباشرة الموضوع معبرا عن خطورة الموقف هذا العام . من جهة أخرى طالب السلطات الموريتانية بفتح أسواق للمواشي التي يراد بيعها بالسينغال في الحدود ، لكي يتجنب المنمون خسائر الضياع والسرقة .

1 مشاركة

  • لعصابه : صدمة في أوساط المنمين بعد بدء عملية بيع الأعلاف 27 كانون الثاني (يناير) 16:31, بقلم عبدالله الناده عبدالله

    مفاجئة للمنمين فبعد الحديث عند تخصيص هذا المبلغ الضخم 40مليار تقوم السلطات بتقسيمه الأعلاف بهذا الإزدراء خنشه للكل أسرة أي عدل هذا وأي تدخل إنها مهزلة لقد عودنا هذا النظام على التجويع والإستخفاف والإزدراء نحن سكان ولاية لعصابه إن كانت هذه خطتكم لمواجهة الجفاف فمن الأحسن أن تتركوا أصحاب المواشي يواجهون مصيرهم بأنفسهم فهذه الصدقات لاتسمني ولاتغني من جوع ياحكومة التهميش والحرمان هذه التدخلات لن تفيد المواطنين بل إن ضرها أكثر من نفعها فقد كادت تؤدي الى مواجهات بين الأهل والأحبة رغم تفاهتها وعدم جدوائيتها

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016