الصفحة الأساسية > الأخبار > كنكوصه : مشروع (PASK II) يختتم سلسلة تكوينات لصالح اللجان التشاورية

كنكوصه : مشروع (PASK II) يختتم سلسلة تكوينات لصالح اللجان التشاورية

الأربعاء 24 كانون الثاني (يناير)  15:38

اختتم مشروع محاربة الفقر بمنطقة آفطوط الجنوبي وكاراكورو (اباسك2) أمس الثلاثاء من 23 /01 / 2018 ببلدية تناها سلسلة دورات تكوينية لصالح أعضاء اللجان التشاورية لبلديات مقاطعة كنكوصه.

وقد أشرف على الدورات منسق المكونة رقم 3 السيد جا جومو بالمشروع المعنية بدعم التنمية المحلية و تستهدف تكوين الأعضاء على أدوار ومهام اللجان التشاورية و تحسين قدراتهم في مجال تصور ورقابة المشاريع إضافة إلى شرح جوانب العلاقة بالمجالس البلدية.

وتم النقاش خلال الورشات التي استمرت 10 أيام بمعدل يومين لكل بلدية بطريقة عميقية مكنت الحضور من المشاركة بفاعلية عن طريق العمل في المجموعات وطرح الاستشكالات والاسئلة التي تعرض.

كما تهدف العملية كذلك إلى الولوج إلى الحاجات المباشرة للمواطنين في القرى و بلورتها على شكل مشاريع يتم تنفيذها في ضمن مخصصات صندوق الاستثمار على المستوى البلدي الذي يموله المشروع لصالح البلديات.

وكانت تدخلات المشروع محل إشادة من طرف السلطات الإدارية و عمد البلديات و أعضاء اللجان التشاورية الذين أوضحوا أهمية المشاريع والمبادرات التي يمولها (اباسك2) و ما تشكله من دفع لحركية التنمية المحلية. بدوره المنسق الفني للمشروع على مستوى مقاطعتي كنكوصه ولد ولد ينج الشيخ ولد محمدن نوه في مختلف محطات العملية بمستوى القبول الذي تلقاه تدخلات المشروع مؤكدا على أنه انتهج سياسة الولوج للحاجات المباشرة للفقراء ومنحهم فرصة الدعم والتواصل دون وسيط وهو ما كسر قاعدة الوساطة والتوجيه السياسي التي تطبع عمل الكثيرين وهو ما ساهم في الانتشار الواصع والناجع للمشروع.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016