الصفحة الأساسية > الأخبار > بوادر أزمة اللحوم الحمراء تهدد سكان العاصمة (تفاصيل)

بوادر أزمة اللحوم الحمراء تهدد سكان العاصمة (تفاصيل)

الأحد 21 كانون الثاني (يناير)  15:31

أكدت مصادر ميدانية متطابقة أن تجار الماشية قي موريتانيا، خاصة في سوق الإبل بمنطقة تنويش الواقعة في الضاحبة الشرقية للعاصمة؛ قرروا وقف بيع مواشيهم احتجاجا على ما اعتبروها ضرائب مجحفة تفرضها عليهم السلطات المحلية المختصة.

وأوضحت ذات المصادر أن تجار سوق "البطوار" للماشية قرروا بدء إضراب مفتوح اعتبارا من اليوم (الأحد)؛ مؤكدين أن سبب هذا التوقف عن بيع المواشي لا يتعلق بالضرائب في حد ذاتها لأن ذلك أمر قابل للتفاوض ويشكل واجبا وطنيا وإنما بأسلوب السلطات في التعامل معهم بهذا الخصوص؛ والذي وصفه متحدث باسمهم بأنه غير أخلاقي وغير مقبول.

ويعتمد الموريتانيون، في نظامهم الغذائي، على اللحوم الحمراء بالدرجة الأولى؛ ما يعني أن الأزمة بين تجار المواشي والسلطات المحلية في نواكشوط قد تهدد بحدوث اختلال غير مسبوق في هذا النظام الغذائي المتوارث عبر الأجيال؛ علما بأن لحوم الأغنام التي قد لا تتأثر بهذا الإضراب نتيجة وجود آسواق مستقلة عن سوق "تنويش"، لكن غلاء أسعار تلك اللحوم مقارنة بلحوم الإبل قد يشكل عائقا أمام شراء المستهلكين لها.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016