الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: مواطن يستنجد برئيس الجمهورية حول نزاع أرضي(نداء)

كيفه: مواطن يستنجد برئيس الجمهورية حول نزاع أرضي(نداء)

الثلاثاء 6 شباط (فبراير)  18:50

فخامة رئيس الجمهورية، أهنئكم بمناسبة السنة الجديدة التي نستقبلها بانجازات غيرت حال البلاد والعباد ودشنت مرحلة جديدة من النماء والوحدة والاستقرار، ونشد على أيديكم في محاربة الفساد والمفسدين وفي دحر الظلم والظالمين سبيلا إلى إرساء دولة العدل والتقدم المساواة.

فخامة الرئيس، نحن جماعة أهل أحنين جنوب مدينة كيفه ملكنا أرضا بالاستغلال والوثائق والأعراف تسمى "أتويقيده" وتم تزويدنا بملفها الإداري الذي يثبت ملكيتنا إياها من طرف حاكم كيفه سنة 1961.

وقد نشب فيها نزاع خلال العام 2007 بدعوى مرفوعة من مجموعة مجاورة وانتهي بحكم لصالحنا.

بعد ذلك قمنا عن حسن نية وتلبية لواجب إكرام الجار بإعطاء قطعة من هذه الأرض لأسرة تدعى أهل أنوال وبعد سنوات تقدموا شوطا وادعوا قطعة أخرى من أرضنا وتم عرض القضية على محكمة مقاطعة كنكوصه التي أصدرت حكما ابتدائيا لصالحنا.

ثم تقدم الطرف الآخر واستأنف الحكم وفي خطوة لافتة وباعثة على الشك قام القاضي الناظر في الملف بمعاينة الأرض صحبة خصمنا دون أن ينتظر مرافقتنا ثم بادر إلى اتخاذ قرار مفاده أن الخصومة ليست من اختصاص القضاء وأنها من شؤون الإدارة وهو الأمر الذي جعلنا نرفض هذا القرار ونعتبره جائرا في حقنا ومنحازا لخصمنا الظالم.

فخامة الرئيس،

إننا نستنجد بكم ونناشدكم التدخل لإحقاق الحق في هذه القضية والعودة بهذا الملف إلى جادة العدل والصواب.

كيفه بتاريخ 18 يناير 2018

عن جماعة أهل أحنين

محمد محمود ولد أحنين

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016