الصفحة الأساسية > الأخبار > لعيون: المعلمون المتدربون يتهمون السلطات باستغلالهم

لعيون: المعلمون المتدربون يتهمون السلطات باستغلالهم

الاثنين 8 كانون الثاني (يناير)  15:47

نظم التلاميذ المعلومون وقفات احتجاجية اليوم الإثنين أمام مباني مدرسة تكوين المعلمين بلعيون وولاية الحوض الغربي، وقال المحتجون لمراسل رؤيا بوست بأن الوقفة جاءت اجتجاجا على الإجراء المجحف الذي تنوي الإدارة الجهوية للتعليم اتخاذه بحقهم، موضحن بأن مجموعة 70 معلما ينتظرون أن ينطبق عليهم ما تم تطبيقه على الدفعات التي تخرجت قبلهم حيث لا يتم تحويل الفتيات المعلمات في فترة التربص خارج المدينة، كما يتم تحويل المعلمين في اماكن غير مجحفة خلال فترة التدريب. إلا أن الإدارة الجهوية تحاول استبدالهم بالمعلمين المحتجين على لوائح التحويلات التي اثارت ازمة داخل ولاية الحوض الغربي منذ شهر حسب هؤلاء.

وقال المعلمون التلاميذ بأنهم لا يتقاضون سوى مبلغ 20 ألف أوقية لا تكفي حتى المواصلات، ولا يجب نقلهم خارج المدينة خلاصة انهم لا يزالون في فترة تدريب، واتهموا الإدارة الجهوية بانتهاج مغالطة كبيرة في حق الطلاب حيث تم إيفاد بعض خريجي الدفعة كمعليمن لمادة الفرنسية في حين أنهم ليسوا معلمين مزدوجين وذلك من أجل التغطية على النقص الحاصل في الكادر التعليمي .

رؤيا بوست

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016