الصفحة الأساسية > الأخبار > اتحاد الطلبة الوطنيين تندد باعتداء عناصر من الحرس الوطني على طالب جامعي (...)

اتحاد الطلبة الوطنيين تندد باعتداء عناصر من الحرس الوطني على طالب جامعي (بيان)

الأحد 7 كانون الثاني (يناير)  11:56

أقدمت ليلة البارحة الساعة العاشرة مساء عناصر من مليشيات الحرس الغير وطني على الاعتداء على الأمين العام لإتحاد الطلبة الوطنيين المصطفى ولد محمد مولود حيث قامت هذه المليشيات بتوقيف سيارة أجرة كان بداخلها الأمين العام المصطفى فأمره أحد العناصر بالترجل من السيارة وخاطبه بعبارات نابية فرفض الأمين العام النزول معتبرا ما قاله له العنصر تقليل من احترامه وهيبته كمواطن موريتاني ، بعد ذلك بلحظات قام عنصر آخر من مليشيات الحرس بمطالبة الأمين العام بالنزول من السيارة وكان أقل فظاعة وسوء من زميله فاستجاب الأمين العام وبعد ثلاثة ساعات من التوقيف سأل الأمين العام عن سبب توقيفه فقال له عناصر المليشيات أنت ليس لديك الحق في الكلام ، فقال لهم : ما معنى ذلك ؟

فقاموا بضربه وقيدوا يديه بواسطة "منتات" و وضعوهما خلف ظهره وركلوه بأرجلهم القذرة مما نتج عنه اصابة في الرأس وعدة كدمات لا تزال تؤلمه و لم يستطع النوم بسبب الآلام التى خلفها اعتداء مليشيات الحرس الغير وطني. إننا فى اتحاد الطلبة الوطنيين .

1_ ندين هذا الفعل الجبان ونستنكره و نعلن عن الشروع فى رفع شكاية لدى القضاء الموريتاني ضد أفراد كتيبة مليشيات الحرس الغير وطني التى تعتدي على المواطنين العزل .

2– نحمل الجهات الحكومية المسؤولية التامة عن سلامة منتسبي اتحاد الطلبة الوطنيبن وكل أفراد الشعب الموريتاني، ونؤكد على ضرورة صون واحترام الحريات العامة والخاصة للمواطنين الموريتانيين .

اتحاد الطلبة الوطنيين المكتب التنفيذي

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016