الصفحة الأساسية > الأخبار > حزب يطلب التحقيق في صفقات بقيمة 300 مليون دولار

حزب يطلب التحقيق في صفقات بقيمة 300 مليون دولار

الأربعاء 27 كانون الأول (ديسمبر) 2017  08:56

بيان

صادقت الجمعية الوطنية على اتفاقيتين تتعلقان بمد خطين كهربائيين بين نواكشوط وازويرات، ونواكشوط ونواذيبو.. تلك الصفقتين اللتين تمتا خارج المساطر التنافسية ودون أي مناقصة، وهو ما يؤكد حجم التربح والفساد الذين اكتنفتا هاتين الصفقتين، اللتين أضافتا أعباء مالية، ستفاقم من مديونية البلاد، التي وصلت إلى 100% من الناتج المحلي الخام.

إن تكلفة المشروعين التي وصلت إلى مبلغ 300 مليون دولارا، هي مبلغ كبير، كان يجب أن لا يترك للتلاعب والفساد والتربح على حساب شعبنا الذي هو أحوج ما يكون إلى شفافية الصفقات، وعدم التلاعب بمقدراته لصالح حفنة، تعد على أصابع اليد، استمرأت التربح وتكديس الثروات بأرقام فلكية.. لذا فإنه أصبح من واجب الجميع العمل على الوقوف صفا واحدا أمام النهم المرضي لتكديس الثروة على حساب شعبنا، والذي طبع مسلكيات هذا النظام منذ اللحظة الأولى لاستيلائه بالقوة على السلطة. إننا في حزب اللقاء،

- نندد بما حصل من فساد وتربح في هاتين الصفقتين غير الشفافيتين وغير الخاضعتين لأي مسطرة مقبولة.

- نطالب الهيئات المعنية بالرقابة على عمل الحكومة، مثل الجمعية الوطنية ومحكمة الحسابات ومفتشية الدولة إلى مباشرة التحقيق في هاتين الصفقتين، اللتين عكستا بوضوح حجم الفساد، الذي طبع ويطبع الصفقات العمومية بالبلد.

- نطالب النظام بالكف عن إرهاق البلد بالمزيد من المديونية الخارجية من خلال صفقات يطبعها الفساد والتربح، حيث أضحت صفقات التراضي، هي القاعدة وليست الاستثناء.

أمانة الإعلام

27/12/2017

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016