الصفحة الأساسية > الأخبار > RFI: مخاوف من تأثير تغيير العملة بموريتانيا على الأسعار

RFI: مخاوف من تأثير تغيير العملة بموريتانيا على الأسعار

الثلاثاء 26 كانون الأول (ديسمبر) 2017  12:15

وستغير موريتانيا وحدة عملتها اعتبارا من 1 يناير، 10 أوقية سوف تكون قيمتها 1 أوقية وواحد يورو التي تساوى الآن 450 أوقية ستكون في 1 يناير تساوى 45 أوقية.

وسيتم إصدار الأوراق النقدية الجديدة، ولكن العملة لن يتغير اسمها. ولا يتوقع أن يكون لهذا التغيير في الوحدة أي تأثير على قيمة المنتجات، ولكن مع اقتراب هذا التعديل، ارتفعت الأسعار بالفعل. الدقيق والمعكرونة والأدوية والأدوية... كل الضروريات آخذة في الارتفاع. التضخم في موريتانيا مشكلة مزمنة.

ولكن تغيير العملة يسرع الأمور. ويخشى البعض من أن اقتصاد البلاد قد لا يكون قويا بما فيه الكفاية للتعامل مع هذا التغيير، مما قد يؤدي إلى انخفاض قيمة الأوقية.

ومن ثم سيكون السكان هم من سيدفع في نهاية المطاف ثمن سياسة نقدية طموحة جدا. ولذلك، تدعو رابطة حماية المستهلكين الموريتانيين إلى اتخاذ تدابير.

ومنذ عام 2012، تم دعم أسعار الأرز والمعكرونة والزيت والسكر. وتطالب المنظمة بتمديد هذه القائمة لتشمل منتجات أساسية أخرى مثل الحليب والدقيق والوقود.

ترجمة موقع الصحراء

1 مشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016