الصفحة الأساسية > الأخبار > الرئيس الموريتاني يتجه إلى إلغاء مذكرات توقيف صدرت فى حق معارضين بارزين لنظام (...)

الرئيس الموريتاني يتجه إلى إلغاء مذكرات توقيف صدرت فى حق معارضين بارزين لنظام حكمه

الثلاثاء 26 كانون الأول (ديسمبر) 2017  06:54

كشف مصدر قريب من القصر الرئاسي الموريتاني لـ‘‘أنباء انفو‘‘ عن تعليمات أصدرها بالفعل أو سيصدرها خلال الأيام القليلة المقبلة ، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى الأجهزة المختصة فى بلاده لإلغاء مذكرات توقيف صدرت فى حق معارضين بارزين لنظام حكمه يقيمون بالمنفى الإختياري.

وحسب مصدر ‘‘أنباء انفو‘‘ شكلت مذكرات التوقيف المذكورة إحراجا كبيرا للدبلوماسية الموريتانية وعرقلت أحيانا مساعي تعميق علاقات موريتانيا الثنائية مع بلدان لا تحترم تلك المذكرات وتعتبرها مسيسة.

وكانت تسريبات صادرة عن جهة دبلوماسية أشارت إلى أن عددا كبيرا من السفراء المقيمين لدى انواكشوط أبلغوا وزارة الخارجية الموريتانية استحالة التعاطي مع مذكرات التوقيف تلك، خصوصا أن من صدرت فى حقهم أغلبهم شخصيات إعتبارية يحملون جنسيات ثانية ولايتنقلون بجوازات السفر الموريتانية .

إلى ذلك ينتقد معظم الرأي العام الموريتاني مذكرات التوقيف خصوصا تلك التى صدرت فى حق سياسيين ورجال أعمال بارزين على المستويين المحلي والدولي، لديهم من من الكفاءة و والخبرة مايستطيعون به مساعدة بلادهم فى ظرف هي أحوج فيه إلى تضافر كافة الجهود بعيدا عن التهميش والإقصاء.

1 مشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016