الصفحة الأساسية > الأخبار > حالات حمى شديدة في كيفه وضواحيها

حالات حمى شديدة في كيفه وضواحيها

السبت 6 كانون الثاني (يناير)  06:05

تنتشر في مدينة كيفه وأغلب قرى ولاية لعصابه عموما هذه الأيام حمى قوية تحمل أعراض الملاريا مع ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم قد تصل 40 درجة يصاحبها صداع قوي و آلام الظهر والعظام والوهن مع سعال وقيئ شديدين .

وقال مراقبون انها تنتشر بشكل واسع ، حيث استقبل المستشفى والمراكز الصحية بالولاية مئات الحالات في ظرف ساعات قليلة طيلة الأيام الماضية .

وحسب شهود عيان فإن هذه الحمى تعاود المصابين بها أكثر من مرة ، لكنها لم تثر أي قلق لدى الطواقم الطبية المداومة ، معتبرين أنها من الإصابات العادية المرتبطة بنزلات البرد .

ويرجع السكان أساب هذه الحمى إلى موجة البرد التي ضربت الولاية الأسابيع الماضية ، وقد لوحظ أن أغلب الذين أصيبوا نقلوا نفس المرض إلى أقرب المقربين إليهم ممن زاروهم او واكبوا مرضهم ، حيث يصاب المريض الجديد بالعدوى غالبا بعد شفاء الأول مباشرة ، حيث سجلت حالات اصابة متزامنة في الاسرة الواحدة كما سجلت متفاوتة في أسر أخرى ، وتستغرق عملية الشفاء بالنسبة للأشخاص الذين يحظون بمناعة عادية طبيعية بعد تلقي علاج الملاريا ومضادات الحمى، أربعة إلى خمسة أيام .

المواطنون يتوقعون من السلطات الصحية التدخل العاجل للحد من الآثار الكارثية لهذه الحمى الوبائية التي تتلبس بلبوس أعراض الملاريا ويطالبون بإيضاحات حول الظاهرة التي تواصل انتشارها خصوصا في المناطق الريفية التي تنعدم فيها الخدمات الصحية .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016