الصفحة الأساسية > الأخبار > "معا من أجل التخلي عن الخفاض" شعار تظاهرة كبيرة تقيمها CODRDAK بكامور(صور)

"معا من أجل التخلي عن الخفاض" شعار تظاهرة كبيرة تقيمها CODRDAK بكامور(صور)

الاثنين 18 كانون الأول (ديسمبر) 2017  09:00

نظمت منسقية شبكات و منظمات تنمية لعصابة (CORDAK) يوم الجمعة ال 15 دجمبر 2017 تظاهرة كبيرة بهدف التخلي عن طاهرة الخفاض في أربع بلديات بولاية لعصابة هي : كامور ، كورجل ، ابلاجميل و بولحراث .

وقد شارك في التظاهرة ممثلين عن 40 قرية من البلديات المذكورة . نظمت التظاهرة بإشراف من منسقية (CORDAK) وبرعاية المنسقية الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة والأسرة و بحضور السلطات الإدارية والأمنية بالولاية و ممثلين عن صندوق الأمم المتحدة للطفولة و صندوق الأمم المتحدة للسكان .

وكانت البداية مع كلمة السيد عمدة بلدية كامور فشكر القائمين علي التظاهرة كما ثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها (CORDAK) خلال فترة التدخل.

ثم تدخلت السيدة صفية بنت هاشم منسقة وزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة والأسرة فعبرت عن شكرها لمنظمة (CORDAK) علي الجهود التي تبذلها في سبيل حماية الأطفال ومحاربة العقليات المعيقة.

السيدة رئيسة منسقية شبكات و منظمات تنمية لعصابة زينب منت سيديني عبرت بدورها عن تشكراتها للسلطات الادارية و شركائنا في التنمية وقدمت عرضا عن المنهجية التي اتبعتها المنظمة خلال فترة تدخلها علي مدي السنوات الماضية . كما قدمت ممثلة الهيئات الدولية عرضا عن مخاطر الخفاض و الجهود المبذولة من اجل القضاء علي الظاهرة قبل ان تختتم كلمتها بشكر الوزارة المعنية و المنظمات العاملة في المجال علي الجهود الكبيرة التي تبذلها من اجل القضاء علي هذا النوع من الممارسات الضارة بالبنت و المرأة .

وخلاله هذا النشاط أعلن مندوبو 40 تجمعا من البلديات الأربعة المذكورة عن قرار القطيعة النهائية مع هذه الممارسة الخطيرة بصفة دائمة كما وقع عمد البلديات المذكورة علي وثيقة الإعلان الجماعي في بلدياتهم.

بعد ذلك توالت العروض التي تمثلت في أناشيد و قصائد و اسكتشات تعالج مخاطر الظاهرة و تبين أهمية الإقلاع عنها.

حاكم مقاطعة كرو ثمن الدور القييم الذي تلعبه المنظمة في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية واعتبر هذا ختاما مسكا وفي الأخير اخذ الجميع صورة جماعية تخليدا للحدث وللتذكير به.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016