الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: اتحاد الأدباء والكتاب ينظم أمسية أدبية(صور)

كيفه: اتحاد الأدباء والكتاب ينظم أمسية أدبية(صور)

السبت 9 كانون الأول (ديسمبر) 2017  14:45

نظم فرع أتحاد أدباء و كتباب الموريتانيين في مقاطعة كيفه أمسية أدبية يوم أمس الموافق 08 ـ 12 ـ 2017 م تحت عنوان: ( نصرة المصطفى صلى لله عليه وسلم) في دار الشباب بالمدينة .

و قد تعاقب على المنصبة أئمة و أساتذة و شعراء؛ وتمّ افتتاح الأمسية بتلاوة عطرة مع أحد الشباب البارزين؛ وبإلقاء ممتاز من رئيس الفرع يبّ عالي ولد آكجيد؛ ثمّ تلته مداخلة من طرف إمام الجديدة المصطفى ولد عبدة اللذي حضّ في كلمته على محبّة المصطفى صلى الله عليه وسلم؛ و أتباعه؛ ثمّ تلته حكاية رائعة من الشعر الفصيح ألقاها و أنتجها الأستاذ الفاضل ولد الشيخ سيد؛ ثمّ تلاه من الفصيح مصطفى ولد مون؛ و الشاعر الشعبي الكبير محفوظ ولد سيد أيدّ الذي ألهب المشاعر و جيّش العواطف بروائعه.

و كانت هناك مداخلة بارزة من المدير محفوظ ولد عبيد حثّ فيه على التراحم و الوحدة و إعادة أمجاد الأمة الإسلامية؛ وكانت هناك مداخلات أخرى لا تقلّ حماسا عن نظيراتها.

و ختم المهرجان بقصيدة شاعر لعصابه أيوب ولد النجاشي بمديحية طويلة النفس بليغة الغرض؛ و ننبّه أنّ مكرفون الربط كان يقود زمامه حتى آخر لحظة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016