الصفحة الأساسية > الأخبار > تيشيت: اختتام النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة

تيشيت: اختتام النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة

الجمعة 8 كانون الأول (ديسمبر) 2017  11:47

أسدل الستار الليلة البارحة في مدينة تيشيت على فعاليات النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة المنظم بهذه المدينة، والذي انطلقت فعالياته تحت إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتضمن حفل الاختتام المنظم بهذه المناسبة توزيع الجوائز والشهادات التكريمية على الفائزين في المسابقات المدرجة ضمن فعاليات هذه النسخة، حيث فازت بالجائزة الأولى في الفرآن الكريم مدينة ولاته ومبلغها مليون أوقية في حين فازت مدينة تيشيت بجائزة الحديث والسيرة النبوية وقدرها 800 ألف أوقية.

كما نالت مدينة شنقيط جائزة الشعر الشعبي البالغة 400 ألف أوقية، وحصل مسجد تيشيت على تشجيع قدره 800 ألف أوقية كما فازت مدينة ودان بجائزة ظامت وقدرها 100 اوقية .

وسلمت الجوائز والشهادات التكريمية من طرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ ووالي تكانت وحاكم مقاطعة تيشيت والمنتخبون المحليون.

وأشاد وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة في كلمة بالمناسبة بما حققته هذه النسخة من نجاحات باهرة على كافة الأصعدة سواء تعلق الأمر بالجوانب التنظيمية أو مستوى الحضور والمشاركة المحلية والدولية.

وأضاف أن نجاح هذه النسخة يعود الفضل فيه بعد الله تبارك وتعالى إلى المشاركة الفعالة للسلطات الامنية والإدارية ولجان التنظيم وسكان مدينة تشيت، مطالبا بالبدء في التحضير للنسخة الثامنة من هذا المهرجان التي ستقام العام القادم في مدينة ولاته التاريخية بولاية الحوض الشرقي بإذن الله.

ا.م.ا

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016