الصفحة الأساسية > الأخبار > الحكومة ترفض الترخيص لمسيرة المعارضة

الحكومة ترفض الترخيص لمسيرة المعارضة

الأربعاء 22 تشرين الثاني (نوفمبر)  10:21

أبلغ والي ولاية نواكشوط الغربية ماحي ولد حامد قادة المعارضة الموريتانية برفض الحكومة الترخيص للمسيرة التي كانت المعارضة تعتزم تنظيمها السبت القادم.

واتصل ولد حامد بعدد من قادة المعارضة لإبلاغهم بالقرار، وأكد لهم أن شهر نوفمبر الجاري هو شهر احتفالات في موريتانيا حيث تحل فيه ذكرى استقلال البلاد من الاستعمار الفرنسي، كما يحل فيها عيد الجيش، مشددا على أنه ليس تظاهرات واحتجاجات.

ونبه ولد حامد قادة المعارضة إلى تزامن اليوم الذي طلبوا الترخيص فيه وهو يوم 25 نوفمبر مع عيد الجيش الموريتاني، حيث يحتفل كل عام بالمناسبة، وينظم استعراضا عسكريا بالمناسبة في العديد من مناطق البلاد.

وكانت الموريتانية المنضوية في مجموعة الثمانية قد دعت في نداء أصدرته يوم 12 نوفمبر الشعب الموريتاني لوثبة وطنية شاملة ضد ما أسمته الحكم الفردي المتسلط ، مردفة أنه “مختطف من طرف نظام لا هم له سوى التمسك بالسلطة من أجل التحكم في رقابكم ونهب خيراتكم”، وخاطبت المواطنين قائلة: “ولن يتغير هذا الوضع المهين والخطير إلا بمشاركتكم. فلا منقذ لكم ولبلدكم سواكم. كفى سكوتا على الضيم وخنوعا للذل والمهانة”.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016