الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه: احتفالا بالاستقلال بلدية هامد تقدم حصيلة انجازاتها خلال الفترة المنقضية من (...)

لعصابه: احتفالا بالاستقلال بلدية هامد تقدم حصيلة انجازاتها خلال الفترة المنقضية من مأموريتها(إيجاز)

الأربعاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر)  04:05

عمدة بلدية هامد السيد يوسف ولد محمد محمود

تتشرف بلدية هامد بإطلاع مواطنيها على أبرز المنجزات التي قامت بها خلال الفترة المنقضية من هذه المأمورية وذلك تكريسا لمبدإ الشفافية والمكاشفة الذي حافظت البلدية على انتهاجه سلوكا وطريقة وبغية إثارة نقاش جاد وتقييم موضوعي لما قيم به وهنا فإننا نستعرض في عجالة أهم ما تم فعله:

1- التعليم:

-  ترميم مدرسة طبال إيبيلن.

-  ترميم مدرسة تاكعيسيت

-  بناء أقسام دراسية في في طفره وإزواز

-  ترميم مدرسة آكوانيت ووضع سياج حاضن عليها بالإضافة إلى حمامات.

هذا دون أن ننسى ما قامت به وكالة التضامن بتنسيق مع البلدية حيث بنت إعدادية نموذجية في عاصمة البلدية هامد، وكذلك بناء مدرسة تكلوز التي تم التلاعب ببنائها في أوقات سابقة بفعل تآمر مفسدين.

2- الصحة:

-  بناء نقطة صحية في قرى آكوانيت بالحدود الغربية للبلدية ونفس الشيء في قرية أشويقره في الناحية الشرقية.

-  كما تبذل سلطات البلدية جهودا كبيرة في الحملات التحسيسية والتوعية في مجالات الصحة العمومية: الملاريا، النظافة، صحة الأم والطفل على غير ذلك.

3- المجال الاجتماعي

قامت بلدية هامد بالعديد من التدخلات لصالح فقراء البلدية وقدمت معونات للأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية و والحوادث، وتسهر على إعداد التقرير الضرورية ورفعها إلى الجهات المختصة سعيا منها إلى مساعدة السكان والدفع بقضاياهم إلى المواقع التي تجد فيها الحلول.

4- الزراعة:

بذلت بلدية هامد جهودا جبارة لدعم التعاونيات الزراعية سواء فيما يتعلق بتسييج الأراضي أو تقديم الارشاد عبر مصالح الزراعة .

5- المياه: عملت بلدية هامد على تحسين الشبكة المائية لمركز هامد وبواسطة الشريك التنموي الكبيرPASKII الذي قام بإنشاء شبكات مياه في :

-  طبال إيبيلن

-  أودي الطلابه

-  بوحبشه لدرس

-  ازواز

-  لكليبيه

بالإضافة إلى شبكة مياه قرية أمبيليز التي مولها مشروع فينكر.

وقامت البلدية أيضا بتعميق عدد كبير من الآبار في أماكن مختلفة داخل البلدية.

6- في مجال التنمية الحيوانية

تم بناء حظيرة حيوانات في تاكعيسيت وتقود البلدية حملات تحسيسية كبيرة في مجال محاربة الحرائق وصيانة الوسط البيئي كما تسهم البلدية في الدفع بحملات تلقيح المواشي والمساعدة في إشاعة ثقافة الصحة الحيوانية.

7- الشباب والرياضة:

قامت بلدية هامد بإعادة تأهيل ملعب هامد واستحدثت كأس البلدية لكرة القدم سعيا منها لدعم الرياضة وكافة الأنشطة والاهتمامات الشبابية.

وفي الميدان التجاري بادرت بلدية هامد ببناء سوق هامد المركزي وتسهر على رعاية الأسواق الشعبية وتأطيرها.

وتواظب البلدية على دعم الأنشطة المدرة للدخل و تشجع استغلال المنتوج الغابوي.

ليس هذا ما تطمح له بلدية هامد ولا يتعلق الأمر هنا بإتمام البرنامج الانتخابي الواسع والطموح لهذه البلدية فنفسنا طويل حتى نحقق كافة تطلعات جماهير البلدية التي تتميز بانتشار الفقر والأمية، ورغم قلة الموارد والمعوقات الاجتماعية المتنوعة فإن هذه البلدية بالتعاون مع شركائها لم تدخر جهدا في سبيل إرضاء المواطنين وتقديم ما أتيح لها ؛متعهدة ببذل المزيد في جو من الشفافية ومساواة الفرص بين المواطنين وحتى تتمكن البلدية من تذليل كافة الصعاب فإنها شاركت بحيوية عبر السيد العمدة يوسف ولد محمد محمود في كل الفعاليات والمنتديات والأنشطة المحلية والجهوية والوطنية وكانت حاضرة وفاعلة في كل تلك المناسبات.

هامد في 20 نوفمبر 2017-11-21

خلية الإعلام والاتصال

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016