الصفحة الأساسية > الأخبار > العيون / أنباء عن تهدئة و إطلاق سراح المدرسين

العيون / أنباء عن تهدئة و إطلاق سراح المدرسين

الأربعاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر)  17:07

أفادت مصدر إعلامية مطلعة أن السطات المحلية في العيون أطلقت قبل قليل سراح 4 معلمين وأستاذا مع إبقاء متابعتهم القضائية وأضاف المصدر أن كل من السيد اطول عمرو ولدسيدي ممثل الكونفدرالية للشغيلة والمعلم ابراهيم عليون صو ومحمد عبد الوهاب ولد اجدي مدير مدرسة ادويرارة وسيدي محمد ولد عبداوة المدرسة رقم 2والمعلم البسطامي قد تم اخلاء سبيلهم:

وكانت جماهير واسعة من ساكنة العيون قد خرجت صباح اليوم وعلى رأسها أساتدذة ومعلمين في وقفات احتجاجية ضد إحالة الموقفوفين إلى وكيل الجمهورية كماأن النقابة الوطنية للأساتذة هي الأخرى أصدرت بيانا تندد فيه بمايتعرض له الطاقم التدرسي من تنكيل وهذا نصه

قدمت الإدارة الجهوية للأمن بمدينة لعيون على اعتقال مجموعة من مناضلي الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية من بينهم المنسق الجهوي لنقابةSIPES على خلفية احتجاجات سلمية نظمتها الكونفدرالية شملت وفقات واعتصامات سلمية بمباني الإدارة الجهوية للتعليم بالولاية وذلك للمطالبة بإلغاء مذكرة التحويل التعسفية الجائرة التي أصدرها المدير الجهوي للتعليم مطلع هذا العام بحق عشرات المعلمين. وتعتبر هذه الاعتقالات التي قامت بها الجهات الأمنية بلعيون تحديا جديدا للأسرة التربوية وازدراء غير مسبوق بالعلم وحملته في موريتانيا. إن المعتقلين بريؤون من التهم الموجهة إليهم فهم من خيرة المدرسين في الولاية ويشهد لهم الجميع بالانضباط وحسن السلوك. إننا في النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES إزاء ما حدث نؤكد على ما يلي:

- تضامننا التام مع زملائنا المعتقلين ظلما وعدوانا.

- مطالبتنا الجهات المعنية بإطلاق سراح الموقوفين فورا دون قيد أو شرط. -تحميلنا السلطات الأمنية والإدارية المسؤولية الكاملة عن سلامة الموقوفين.

- تأكيدنا أن كل ما تعيشه الأسرة التربوية من تفاعلات هذه الأيام على إيقاع الظلم والاستهتار بالمدرسين في الحوض الغربي ليس إلا مظهرا للمعاملة الغبية والفشل الذريع الذي يتخبط فيه المدير الجهوي للتعليم منذ مجيئه للولاية حاملا معه اخفاقاته السابقة في تسيير الموظفين بولايتي إينشيري وتكانت. -دعوتنا زملاءنا الأساتذة في عموم التراب الوطني وفي الحوض الغربي خصوصا إلى التضامن مع زملائهم المعتقلين واتخاذ كل الإجراءات القانونية من أجل مواجهة هذا النوع من الأساليب الاستفزازية المرفوضة.

المكتب التنفيذي انواكشوط:15 نفمبر 2017

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016