الصفحة الأساسية > الأخبار > أنباء تتحدث عن انقلاب عسكري في زمبابوي للإطاحة ب”موغابي”

أنباء تتحدث عن انقلاب عسكري في زمبابوي للإطاحة ب”موغابي”

الأربعاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر)  06:32

ذكرت "رويترز" أن دويا عاليا لانفجارات تردد في مناطق متفرقة من وسط مدينة هاراري عاصمة زيمبابوي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء بعد أن انتشرت قوات في شوارع العاصمة وبسطت سيطرتها على هيئة البث الرسمية مما عزز التكهنات بحدوث انقلاب.

ولم يتضح سبب الانفجارات حتى الآن.

وقال موظفان في هيئة البث في زيمبابوي (زد.بي.سي) وناشط في مجال حقوق الإنسان إن جنودا سيطروا على مقر الهيئة الرسمية، في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، مما يزيد من التكهنات بانقلاب على الرئيس روبرت موجابي البالغ من العمر 93 عاما. ووفقا لـ"رويترز"، فأن بعض العاملين في (زد.بي.سي) تعرضوا لمعاملة خشنة عندما احتل الجنود المقرن لكن مصدرا أشار إلى أن الموظفين أُبلغوا "بألا يقلقوا" لأن الجنود موجودون فقط لحماية المكان.

وبدورها، حثت الولايات المتحدة كل الأطراف في زيمبابوي على حل النزاعات بينها بهدوء وسلمية وذلك بعد أن سيطرت قوات على مواقع بالعاصمة هاراري واتهم الحزب الحاكم في البلاد قائد القوات المسلحة بالخيانة.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية "تراقب السفارة الأمريكية في هاراري التطورات في زيمبابوي عن كثب".

وأضاف المسؤول في بيان "نشجع كل الأطراف على حل النزاعات بهدوء وسلمية في إطار عمليات ديمقراطية ودستورية شفافة لحل الخلافات

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016