الصفحة الأساسية > الأخبار > مصرع "القطة الأولى" دهسا.. ورئيسة الوزراء تنعاها

مصرع "القطة الأولى" دهسا.. ورئيسة الوزراء تنعاها

الأربعاء 8 تشرين الثاني (نوفمبر)  11:47

لقيت "القطة الأولى" في #نيوزيلندا مصرعها دهسًا تحت عجلات سيارة بالقرب من منزل صاحبتها، رئيسة وزراء البلاد، #جاسيندا_أردرن. ونقلت الخبر إذاعة نيوزيلندا الجديدة، الثلاثاء، مؤكدة مقتل القطة "بادلز التي اشتهرت في البلاد بلقب "القطة الأولى" لكون صاحبتها رئيسة الوزراء، أردرن.

ونعت رئيسة الوزراء، قطتها عبر مواقع "التواصل الاجتماعي". وكتبت أردرن قائلة: "كل شخص فقد حيوانا أليفا سيعلم قدر الحزن الذي نشعر به"، مشيرة أن قطتها "كانت محبوبة كثيرا من الجميع".

وحظيت القطة بادلز بلقب "القطة الأولى"، بعد أن ظهرت على ذراع رئيسة الوزراء أردرن، في أول مؤتمر صحافي لها بعد فوزها بالانتخابات الأخيرة.

ومنذ ذلك الحين باتت القطة محط اهتمام وأنظار الكثير من المتابعين، حتى إن حسابًا على موقع " #تويتر" كان مخصصا باسمها. وتعتبر جاكيندا أردرن، التي تبلغ من العمر 37 عاماً، وتنتمي لحزب العمال النيوزيلندي، أصغر امرأة تتولى رئاسة وزراء في بلادها منذ العام 1856، عندما تم انتخابها نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

bbc

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016