الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه: احتجاجات غاضبة في "كامور" بسبب نقص الأساتذة والمعلمين(صور)

لعصابه: احتجاجات غاضبة في "كامور" بسبب نقص الأساتذة والمعلمين(صور)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر)  15:16

تدخلت فرقة من الدرك صباح اليوم لتفريق مظاهرة احتجاجية نظمها عشرات من الطلاب ووكلاؤهم صباح اليوم في "كامور" التابعة لمقاطعة كرو بولاية لعصابه ، للمطالبة بتوفير الأساتذة والمعلمين بمدارس البلدية .

وقد رفع المتظاهرون شعارات تطالب بتوفير الأساتذة لبعض المواد الأساسية بالاعدادية وتحويل معلمين إلى المدارس الابتدائية المغلقة منذ افتتاح السنة الدراسية.

وقطع المحتجون طريق الأمل التي تربط شرق موريتانيا بغربها من قرية " كامور" ، منددين بنقص المدرسين قبل أن تتدخل فرقة الدرك لفتح الطريق ، غير أن المحتجين لا يزالون يصرون على مواصلة احتجاجاتهم حتى تتحقق مطالبهم .

وقالت مصادر خاصة لوكالة كيفه للأنباء إن النقص الحاصل فى المعلمين والأساتذة هذا العام، يهدد بتوتير الوضع العام فى العديد من مناطق البلاد، فى ظل ارتفاع نسبة التمدرس والإقبال على الدراسة وفشل الحكومة في اكتتاب سريع لسد العجز الحاصل ، والتأخر في أخذ الحاجة من العقدويين .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016