الصفحة الأساسية > الأخبار > باركيول: سكان بلحراث يوجهون رسالة تظلم للرئيس يطالبون فيها بفتح مدارسهم

باركيول: سكان بلحراث يوجهون رسالة تظلم للرئيس يطالبون فيها بفتح مدارسهم

الاثنين 30 تشرين الأول (أكتوبر)  12:39

وجه سكان بلية بولحراث رسالة تظلم إلى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز طالبوه فيها برفع الظلم عنهم المترتب على قرار جائر اتخذته وزارة التهذيب الوطني بإغلاق المدارس الابتدائية في قريتي بو لحراث 1 وبولحراث 2 وتحويلهما إلى التجمع القروي الذي يبعد عنهما مسافة 5 كيلومترات دون توفير لوسائل النقل ولا مراعاة لظروف أطفال في عمر الزهور لا يستطيعون قطع مئات الأمتار داخل القرى المأهولة بالسكان فكيف يقطعون الكيلومترات عبر البرراي المهجورة؟

وذكر الأهالي السيد الرئيس بأن فكرة بناء تجمعات قروية قامت بالأساس من أجل خدمة المواطنين وتشجيعهم على التخلي عن التقري العشوائي لتوفير المستلزمات الضرورية لهم في أماكن تواجدهم لتكون الدولة بذلك خادمة للمواطن البسيط وقريبة منه لا العكس، مؤكدين أن الوزارة المعنية وضعتهم بين خياريْن أحلاهما مٌر، فإما أن يهجروا قراهم بالكامل ويبنوا قرى جديدة ويخسروا ما بنوه على مدى خمسين عاما بشق الأنفس، وإما أن يتركوا أطفالهم بدون تعليم لعجزهم عن توفير وسائل النقل الخاص لهم وعجزهم عن السير إلى التجمع القروي البعيد لصغر سنّهم.

وأوضح الأهالي أن هذا ما دفعهم لرفع الشكوى إلى الرئيس علّ صرخات الإغاثة تصل مسامعه فتجد آذانا صاغية عنده لكي يرفع عنهم حيف القرار الجائر بوصفه المسؤول الأول عن كل مواطن يتعرض للظلم على عموم التراب الوطني.

مشيرين إلى أنهم يتعرضون لظلم جماعي ما زالت آثاره بادية في وجوه أطفال يسألون في كل صباح عن سبب حرمانهم من الذهاب إلى المدرسة فلا يجدون جوابا مقنعا على أسئلتهم الملحّة.

http://www.guerou.info/?p=10895

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016