الصفحة الأساسية > الأخبار > PASK II يفوز بجائزة أفضل مشروع في مجال النوع لسنة 2017 في منطقة إفريقيا الغربية (...)

PASK II يفوز بجائزة أفضل مشروع في مجال النوع لسنة 2017 في منطقة إفريقيا الغربية والوسطى

الاثنين 30 تشرين الأول (أكتوبر)  08:08

منح الصندوق الدولي للتنمية الزراعية جائزة أفضل مشروع في مجال النوع لسنة 2017 في منطقة إفريقيا الغربية والوسطى لمشروع PASK II، اعترافا بالجهود المعتبرة التي يبذلها فريق المشروع في مجال أخذ بعد النوع في الحسبان.

يتدخل مشروع PASK II ، الممول بشكلمشتركمنقبلالحكومةالموريتانيةوالصندوقالدولي للتنمية الزراعية والصندوقصندوق البيئة العالمية ، في مقاطعات امبود (گورگول) وولد ينجه (گيديماغا) وكنكوصه (لعصابه).وقد أنجز المشروع كما معتبرا من الاستثمارات والمشاريع منذ انطلاقه سنة 2014 في مجالات (أ)استصلاحالتربةوتعبئةالمياهالسطحية،

(ب)تطويرنظمالإنتاجفيالزراعةوالتنميةالحيوانيةوتثمينالمواردالطبيعية،(ج) دعم التنميةالمحلية،و(د) دعم النظم الزراعية الهشة في مواجهة التغير المناخي.

وقد بلغ عدد المستفيدين من المشروع 109761 نسمة في شهر يونيو 2017 (%87,81 من هدف المشروع) موزعة بين مقاطعات منطقة تدخله الثلاث، منهم %50,8 من النساء و %49,2 من الرجال.

وستسلم الجائزة لمشروع PASK II من قبل رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية خلال حدث خاصي نظم في مدينة روما في 30 نوفمبر 2017، حيث ستنظم كذلك جلسةمخصصة للتبادل حول تجربة المشروع.

ويذكر أن مشروع يتدخل في ثلاث ولايات هي كوركل وكيدي ماغا ولعصابه .

وذلك بشكل ناجع لامس اهتمامات الفقراء وتطلعاتهم .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016