الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه : تخليد اليوم العالي لنظافة اليدين

لعصابه : تخليد اليوم العالي لنظافة اليدين

الاثنين 23 تشرين الأول (أكتوبر)  15:12

تحت إشراف الوالي المساعد توكا اكويتا احتضنت مدرسة "صلاح الدين " بكيفه صباح اليوم حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي لغسل الايدي بالماء والصابون تحت شعار " أيدينا مستقبلنا " ، منظم من طرف إدارة التغذية والتهذيب الصحي بوزارة التهذيب الوطني والإدارة الجهوية للتهذيب الوطني بولاية لعصابه بالتعاون صندوق الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسف ). .

أفتتح الحفل بكلمة للسيد العمدة المساعد المختار ولد سيد احمد ولد بوسيف شكر فيها الحضور منوها بجهود السلطات العليا في البلد في مجال الصحة والنظافة شاكرا إدارة التغذية والتهذيب وشركائها في التنمية خصوا صندوق الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسف )على الجهود التي يبذلونها في مجال النظافة تمنيا لها التوفيق في مسعاها .

من جانبه ثمن مدير مدرسة صلاح الدين السيد محمد المختار ولد محم دور هذه المنظمة في في المجال الصحي والاجتماعي متمنيا لها التوفيق في مسعاها .

مشيرا إلى دور النظافة وأهميتها في الوسط المدرسي ، داعيا طاقم المدرسة ورابطة آباء التلاميذ إلى مضاعفة الجهود من أجل خلق وعي داخل المنزل والمدرسة بأهمية النظافة باعتبارها قيمة مدنية واجتماعية ، ووقاية من الأمراض رغم كونها ضرورة دينية يحث عليها الإسلام.

بدورها تناولت الحديث ممثلة اليونسف السيدة "مدينا" فشكرت الحضور وأبرزت أهمية هذا اليوم الذي يأتي في إطار تخليد اليوم العالمي لغسل الأيدي داعية الجميع إلى نشر ثقافة غسل الأيدي بين المجتمع .

بعدها اختتم الحديث بكلمة السيد الوالي المساعد توكا اكويتا شكر خلالها الحاضرين ونوه بأهمية هذا النشاط راجيا من الاسرة المدرسية وآباء التلاميذ التحلي بالنظافة من خلال غسل اليدين بالصابون في المدارس وفي المنازل متمنيا نجاح هذا التحسيس وتعميمه ليشمل الجميع وخاصة الوسط المدرسي لما للوعي الصحي من أهيمة كبيرة .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016