الصفحة الأساسية > الأخبار > أنباء عن تغييرات واسعة في الإدارة الإقليمية وبعض المؤسسات الخدمية

أنباء عن تغييرات واسعة في الإدارة الإقليمية وبعض المؤسسات الخدمية

الأربعاء 18 تشرين الأول (أكتوبر)  17:37

أكد رئيس الجمهورية محمد ولد أبد العزيز، أن زياراته الميدانية لمختلف ولايات نواكشوط الثلاث؛ بجميع مقاطعاتها، مكنته من الاطلاع عن قرب على أوضاع السكان والاستماع بهمومهم ومشاعرهم بشكل مباشر.

تصريحات الرئيس ولد عبد العزيز جاءت لدى اختتامه، أمس (الثلاثاء) جولته التفقدية الشاملة في نواكشوط؛ حيث حرص على زيارة مراكز وكالة السجل السكاني والوثائق المؤمنة، ومعظم المنشآت الطبية والتعليمية في كل مقاطعة على حدة؛ حيث كان يختم كل زيارة بلقاء مباشر مع السكان بحضور مسؤولي المقاطعة الإداريين ومنتخبيها المحليين.

وقد طرح سكان نواكشوط الكثير من المشاكل الملحة التي يعانون منها في حياتهم اليومية؛ من أبرزها غلاء المواد الاستهلاكية الأساسية، وضعف أداء المرافق الصحية العمومية، وتردي مستويات التعليم؛ إلى جانب تعقيد حصول المواطنين على وثائق الحالة المدنية، والتسيب الإداري في معظم الدوائر الحكومية.

ويرى عدد من المحللين والمراقبين المتابعين للموضوع أن الرئيس بصدد اتخاذ إجراءات حازمة من المرجح أن تشمل إقالة العديد من الموظفين في قطاعي الصحة والتعليم، وتغييرات على مستوى الإدارة الإقليمية المحلية؛ مع إمكانية تحميل بعض أعضاء الحكومة مسؤولية ما اطلع عليه من تسيب وإهمال على مستوى المصالح التابعة لقطاعاتهم في الولايات الثلاث بالعاصمة.

موريتانيا اليوم

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016