الصفحة الأساسية > الأخبار > كنكوصه : PASK II ينظم ورشة للتشاور حول حفر آبار رعوية في مناطق الانتجاع(صور)

كنكوصه : PASK II ينظم ورشة للتشاور حول حفر آبار رعوية في مناطق الانتجاع(صور)

الأربعاء 18 تشرين الأول (أكتوبر)  08:22

ترأس حاكم مقاطعة كنكوصه السد با أحمد علي رفقة المنسق العام لمشروع محاربة الفقر آفطوط الجنوبي وكاراكورو PASK II صباح اليوم 17/10/2017 ورشة للتشاور حول مشروع حفر ثلاثة آبار رعوية على طول خط الانتجاع المتجه إلى مالي مرورا بأراضي مقاطعة كنكوصه.

وقد شارك في الورشة عمد بلديات مقاطعتي كنكوصه وولد ينج و المندوبين الجهويين للزراعة والبيئة بلعصابه و رؤساء المصالح الفنية والقطاعات الأمنية بكنكوصه.

و افتتح حاكم المقاطعة الاجتماع حيث رحب بالحضور وأثنى على مسار تذخل مشروع PASK II ونتائجه الملموسة على الواقع المعيشي و التنموي للسكان.

بدوره المنسق الوطني للمشروع الدكتور أحمد ولد أعمر قال إن فكرة حفر الآبار المذكورة تأتي استجابة لمتطلبات التدخل السريع لدعم المنمين كما تدخل في إطار خطة شاملة يتم تنفيذها في منطقة التدخل (كنكوصه ـ ولد ينج ـ امبود) بمعدل ثلاثة آبار لكل مقاطعة ستمكن من استغلال المساحات الرعوية التي كان العطيش يحول دون دخول القطعان إليها .

وأضاف ولد اعمر إن الأمر يتطلب تشكيل لجان مقاطعية برئاسة الحكام من أجل تحديد أماكن الآبار طبقا للمعايير الفنية والطبيعية المطلوبة.

وقد أبدى المشاركون ارتياحا كبيرا للمشروع كما قدموا مقترحات نوعية.

كما تابع المشاكون في الورشة عرضا عن 73 مشروعا تنمويا سيتم تموبلها في إطار مشروع تمويل المبادرات الاقتصادية الذي ينفذه ؛PASK II عن طريق البلديات وتندرج المشاريع المقترحة في مجالات : الزراعة وتربية الدواجن والبيطرة و تثمين المنتجات الغابوية غير الخشبية والطاقة والأمن الغذائي و الخدمات و تتوزع كما يلي :

كنكوصه : 30 مشروعا

امبود : 30 مشروعا

ولد ينج : 13 مشروعا

ويبلغ غلافها المالي 154.644.923 أوقية.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016