الصفحة الأساسية > الأخبار > موريتانيا: توصيات للحد من الأزمات الرعوية

موريتانيا: توصيات للحد من الأزمات الرعوية

السبت 14 تشرين الأول (أكتوبر)  15:04

اختتمت صباح اليوم السبت بمركز تكند الإداري التابع لمقاطعة المذرذرة أشغال الورشة الفنية الخاصة ببرنامج التحوط للازمات الرعوية، المنظمة من طرف وزارة البيطرة بالتعاون مع البنك الدولي ضمن نشاطات المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بموريتانيا. وشارك في هذه الورشة التي دامت ثلاثة أيام ممثلين عن القطاعات المعنية ومختلف تنظيمات المنمين والفاعلين في قطاع الثروة الحيوانية وخبراء من اللجنة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل"سيلس" وخبراء دوليين متخصصين في المجال.

و سلط المشاركون الأضواء خلال هذه الورشة، على جميع الاخطار الرعوية المحتملة واستعراض أنجع السبل للتصدي لها من خلال اعتماد خطط مناسبة لمواجهة الكوارث الرعوية والبحث عن الطرق الكفيلة بتمويلها على ضوء الحالة الرعوية والزراعية الراهنة في البلاد.

وأوصى المشاركون أيضا على ضرورة تحديد المستفيدين المباشرين من برامج التدخل المحتملة وأماكنهم وكيفية ايصال المساعدات للمنمين بدون استثناء في حالة الضرورة.

وجرى حفل اختتام الورشة بحضور الدكتور ادريسا جارا، المستشار الفني لوزيرة البيطرة المكلف بالصحة الحيوانية، المنسق الوطني للمشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بموريتانيا.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016