الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه : انطلاق الحملة الوطنية للاتصال من أجل تغيير المسلكيات (صور)

كيفه : انطلاق الحملة الوطنية للاتصال من أجل تغيير المسلكيات (صور)

الثلاثاء 10 تشرين الأول (أكتوبر)  16:29

شهدت مدينة كيفه صباح اليوم ال 10 اكتوبر 2017 انطلاق فعاليات الحملة الوطنية للاتصال من أجل تغيير المسلكيات وذالك تحت رعاية حرم رئيس الجمهورية مريم منت أحمد الملقبة تكبر.

وجرت الانطلاقة الرسمية بفندق الضيف وذلك بحضور ثلاثة وزارء هم: وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الأستاذة ميمونه منت محمد التقي وبحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة حاوا الشيخ سيديا تانديا ووزير الشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل ووالي لعصابه المساعد الوالي وكالة السيد توكا كويتا .

و قد تحدثت وزير الشؤون الاجتماعية والأسرة فقالت: أن هذا العمل يهدف الى تسريع التحولات الديموغرافية من خلال دعم جهود الدول الأعضاء لتحسين معدلات الولوج لخدمات الصحة الانجابية وتشجيع تمدرس الفتيات واستقلالية المرأة ودمج العائد الديموغرافي في السياسات الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء الشيء اللذي لا يمكن تحقيقه دون حدوث تغيير اجتماعي ايجابي في العقليات من خلال تنفيذ برامج مدرة للدخل لصالح النساء وخصوصا معيلات الأسر والنساء الريفيات ، وتكوين وتدريب الفتيات ضحايا التسرب المدرسي حسب احتياجات السوق إضافة الى تعزيز نفاذ النساء للملكية العقارية .

حضر انطلاق الحملة حاكم مقاطعة كيفه المساعد وولاة الولايات الولايات المستفيدة من تدخلات المشروع الحوضين ولعصابه وكيديماغا وممثلين عن الشركاء في مجال التنمية والهيئات الداعمة للمشروع ولفيف من المهتمين بالشأن العام في الولايات المستهدفة .

وتميزت أنشطة اليوم الأول من التظاهرة التي ستشهد العديد من الفعاليات بإعطاء اشارة انطلاق الموقع الألكتروني للمشروع من طرف وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وهو الموقع الذي سيواكب جميع النشاطات المنفذة من طرف المشروع ،وتوزيع جوائز نقدية على ثلاث بنات متفوقات ،وتكريم خمس نساء نموذجيات استطعن ان يبدين نجاحهن في مشاريع تنموية .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016