الصفحة الأساسية > الأخبار > الحكومة:لا نتلقى دروسا من السنغال .. كذبت جون أفريك .. جواز سفر الشنقيطي ليس على (...)

الحكومة:لا نتلقى دروسا من السنغال .. كذبت جون أفريك .. جواز سفر الشنقيطي ليس على الهواء

الجمعة 6 تشرين الأول (أكتوبر)  05:02

تحدث الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية وزير الثقافة محمد الامين ولد الشيخ ، مساء الخميس 5 أكتوبر 2017 بالعاصمة انواكشوط عن نقاط نالت حيزا واسعا من اهتمام الإعلام المحلي خلال الساعات الماضية .

النقطة الأولى التى تحدث عنها الوزير ، تداعيات الخبر الصحفي الذى نشرته وكالة الأنباء السنغالية الرسمية وجاء فيه قبل سحبه ، أن موريتانيا بلد يئن تحت وطأة الفقر وفساد التسييير والتمييز العنصري.

وقال الوزير ، إن موريتانيا لن ترد على هكذا تفاهات وهي ليست فى وارد تلقى الدروس من أحد ولن تقبل من السنغال ولا غيرها من الدول ان تمارس وصاية على الآليات الخاصة التى اختارتها لمكافحة العبودية وآثار الإسترقاق.

وحول جواز سفر الدكتور الباحث محمد المختار الشنقيطي وقد تعطل استخراجه أكثر من خمسة أشهر – حسب صاحبه – قال الوزير الموريتاني ، ان لا معلومات لديه حول الموضوع بعينه، وان كان فى ظنه ان لا وجود لأي موريتاني تتوفر فيه الشروط وانتفت فيه الموانع من الحصول على جواز سفر إلا وقد حصل عليه !! .

الوزير واصل فى محاولة تملص واضحة مبتعدا عن تقديم جواب دقيق قائلا ، إن شروط الحصول على جواز السفر لا تحددها الحكومة على الهواء والمزاج بل تطبق على جميع الموريتانيين.

الناطق باسم الحكومة الموريتانية الذى كان يتحدث فى مؤتمر صحفي ، هاجم أسبوعية ‘‘جون آفيك‘‘ الفرنسية واتهما بالكذب وعدم المهنية نافيا صحة الرواية التى قدمتها حول أسباب غياب الرئيس الموريتاني عن إلقاء كلمة أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير.

وقال الوزير ، إن الرئيس ولد عبد العزيز ، كان ضمن قائمة الرؤساء ويحتل إسمه الرقم 15 غير أنه اعتذر لانشغال طرأ عليه (لم يكشفه) وتكلم مكانه وزير خارجيته ولد إزيدبيه!.

https://www.anbaa.info/?p=36454

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016