الصفحة الأساسية > الأخبار > موريتانيا خارج تصنيف ابريطاني لأفضل الجامعات الإفريقية

موريتانيا خارج تصنيف ابريطاني لأفضل الجامعات الإفريقية

الأربعاء 4 تشرين الأول (أكتوبر)  13:49

لم تظهر موريتانيا من بين الدول التي تحتوي على جامعات اعتبرها تصنيف ابريطاني من أفضل الجامعات على مستوى القارة الإفريقية.

ولم يتعد عدد الجامعات الإفريقية في التصنيف 25 جامعة من أجل 1000 جامعة أي ما نسبته 2.5 بالمائة. تتصدرها مصر بواقع 9 جامعات وجنوب أفريقيا 7 جامعات والمغرب 3 جامعات وتونس 2 جامعة، وواحدة لكل من الجزائر وغانا وكينيا ونيجيريا.

الجامعة الأفريقية رقم 1 هي جامعة ويتس ومنذ إنشائها في جوهانسبرغ في عام 1922، رسّخت نفسها بوصفها معقلا لعدم التمييز العنصري ومعارضة نظام الفصل. وهي عضو مؤسس في تحالف الجامعات البحثية الأفريقية وتطور برنامج ومشاريع تعاونية في أفريقيا. طالبها الأكثر شهرة هو نيلسون مانديلا.

وقد نشرت مؤسسة تايم للتعليم العالي، وهي مؤسسة مقرها لندن، تصنيفها لأفضل 1000 جامعة في العالم (من أصل 20000 جامعة في العالم). وتستند الدراسة إلى 13 معيارا لتقييم التعليم والبحث ونقل المعرفة والآفاق الدولية لكل جامعة. وقالت المؤسسة إن الترتيب لعام 2018 تم تدقيقه بشكل مستقل من قبل مكتب الخبرة برايس ووترهاوس كوبرز.

وعلى الصعيد العالمي، احتلت جامعة أكسفورد المرتبة الأولى للسنة الثانية على التوالي، في حين انتقلت جامعة كامبريدج المملكة المتحدة من المركز الرابع إلى المركز الثاني. تليها الجامعات الأمريكية: معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وجامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد. وتتقدم الصين باطراد حيث حصلت هذا العام، على مركزين في المراكز الثلاثين الاولى لكل من بكين وتشينغهوا.

الصحراء

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016