الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه: السلطات تطلق الحملة الشاملة لتوزيع الناموسيات المشبعة(صور)

لعصابه: السلطات تطلق الحملة الشاملة لتوزيع الناموسيات المشبعة(صور)

الجمعة 29 أيلول (سبتمبر)  11:29

انطلقت صباح اليوم بعموم ولاية لعصابه الحملة الوطنية الشاملة لتوزيع الناموسيات المشبعة، وقد كان ذلك مناسبة لتنظيم حفل بعاصمة الولاية كيفه ترأسه الوالي المساعد بحضور الحاكم المساعد و المدير الجهوي للصحة وعمدة بلدية كيفه المساعد و عدد من المسؤولين بالإضافة إلى ممثلين لمنظمة وولد فزيون والفرق المكلفة بتنفيذ العملية.

المدير الجهوي للصحة شرح في كلمة له خطورة مرض الملاريا وتطرق إلى أهداف هذه الحملة ، مبرزا ما رصدته الحكومة لتنفيذها وحث على التعاون .

وبدوره ثمن الوالي هذه الحملة وشكر الشركاء الوطنيين وطلب حسن الاستفادة منها.

أما العمدة المساعد المختارولد بوسيف فقد طلب من منفذي الحملة العمل بضمير مهني وبالتضحية و الشفافية في العمل . و ستنطلق اليوم المرحلة الأولى من هذه الحملة وهي إحصاء أفراد كل أسرة ولمدة 10 أيام ثم تبدأ عملية التوزيع في ال 26 أكتوبر 2017 وبمعدل ناموسية لكل فردين.

المدير الجهوي للصحة قال إن 492 عدادا سيقومون بعملية الإحصاء تحت إشراف 96 مشرفا وأن 30 سيارة قد جهزت للقيام بالمهة التي تنتهي إلى توزيع 236040 ناموسية مشبعة على السكان بولاية لعصابه.

هذا وتجري هذه العملية بتمويل من البنك الدولي ويسند تنفيذها إلى منظمة وولد فزيون.

ويلقى اختيار وولد فزيون لتنفيذ هذه الحملة الهامة انتقادات واسعة من لدن السكان الذين تتحطم لديهم الثقة بشكل كبير في هذه المنظمة التي يحوم حول عملها الكثير من الأسئلة وتتميز تدخلاتها بعدم النجاعة والمردودية.

ويندهش الرأي العام هنا من إقصاء المنظمات الوطنية والأهلية من هذه العملية وهي الأكثر قربا من المواطنين كما يحظى بعضها باحترام الناس هنا، ينضاف إلى ذلك تأخر انطلاق هذه الحملة حتى نهاية موسم الخريف حيث يختفي الباعوض.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016