الصفحة الأساسية > الأخبار > قلق متزايد من اسمرار الجفاف بعدة مناطق من موريتانيا

قلق متزايد من اسمرار الجفاف بعدة مناطق من موريتانيا

الاثنين 11 أيلول (سبتمبر)  12:55

رغم مرور أكثر من شهرين كاملين على بداية موسم الخريف هذه السنة (من يوليو إلى سبتمبر) إلا أن سكان العديد من مناطق موريتانيا ما تزال تعاني من جفاف حاد نتيجة عدم هطول أية أمطار عليها حتى الآن؛ ما حدا بكثير من سكان تلك المناطق إلى توجيه دعوات متزايدة من أجل تنظيم صلوات استسقاء في عموم التراب الوطني.

وقد أدى شُح الأمطار في هذه المناطق المنتشرة في معظم ولايات البلاد؛ خاصة في الشمال والوسط والجنوب، إلى أضرار بالغة على مستوى الثروة الحيوانية والأنشطة الزراعية التي يعتمد عليها السكان اعتمادا كليا في حياتهم اليومية؛ الأمر الذي من شأنه أن يسبب موجات نزوح جديدة من الأرياف نحن المدن قد تعيد للأذهان تبعات جفاف عقد السبعينيات من القرن الماضي.

غير أن مصادر في أجهزة الرصد الجوي بموريتانيا أكدت أن موسم خريف هذه السنة قد يمتد لفترة أطول من المعتاد؛ مرجحة أن تشهد الأسابيع القليلة القادمة تساقط كميات معتبرة من الأمطار على مناطق واسعة من البلاد، بما فيها تلك التي ما تزال تعاني من الجفاف.

http://rimtoday.net/?q=node/14645

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016