الصفحة الأساسية > الأخبار > زعماء الحقوق المدنية الأمريكية في رحلة تاريخية لموريتانيا(بيان)

زعماء الحقوق المدنية الأمريكية في رحلة تاريخية لموريتانيا(بيان)

الخميس 7 أيلول (سبتمبر)  13:10

نواكشوط، موريتانيا - ستقوم مجموعة من قادة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية من خلفيات متنوعة (مدرجة أدناه) برحلة تاريخية لموريتانيا من 8 إلى 15 سبتمبر الجاري لدعم الجهود الشجاعة التي يبذلها الموريتانيون للقضاء على الرق ومخلفاته في بلادهم. لقد قامت موريتانيا بتجريم الرق في عام 2007، حيث تعمل مجموعة واسعة من المدافعين عن حقوق الأنسان والمنظمات المحلية بجد من أجل تحقيق الحرية لجميع سكان الدولة الواقعة في غرب أفريقيا. لقد جرت أول محاكمة ناجحة لملاك العبيد بموريتانيا العام الماضي كما أن مبادرات جديدة لمكافحة الرق توفر زخما للجهود التي بذلت منذ قرون من الزمن للقضاء على هذه الممارسة الوحشية إلي الأبد.

إن معهد مكافحة الرق الواقع بمدينة شيكاغو "أبولوشن إنستيتوت" والذي ذكرته شبكة "سنن" في عملها بهذا الشأن، ينظم هذه الرحلة بالتعاون مع منظمة حقوقية ذات سمعة هي "رينبو بوش" لتطوير الشراكة بين القادة الموريتانيين و الأمريكيين الذين يعملون بجد من أجل القضاء علي العبودية. سوف يحرص أعضاء هذا الوفد على تقديم التضامن والدعم لجميع الذين يعملون من أجل الحرية في بلد سمي مرة بأنه "آخر معقل للرق."

"لقد شعر الكثير منا بأننا نستطيع أن نشرف إرث دولتنا-وعدد لا يحصي من الأمريكيين- الذين قدموا تضحيات جسام من أجل هذه القضية من خلال دعم أولئك الذين يكافحون الصعاب للقضاء على الرق في القرن الحادي والعشرين" كما قال السيد سين تنر من شيكاغو و هو أحد مؤسسي معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت" "علي مدي السنوات القليلة الماضية أصبحت الحركة التي نحن جزء منها أكثر عالمية وأكثر التزاما. العالم يعترف بالأبطال الحقيقيين في موريتانيا. " لقد عمل معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت" مع السياسيين مثل السيناتور الأمريكي ديك دوربين من ايلينوى للحصول علي الدعم للبرامج الممولة من وزارة الخارجية لموريتانيا من أجل مساعدة أولئك الذين عانو من الرق. كما قام باتصالات بين المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة وموريتانيا لتسليط الضوء على جهود القادة المسلمين في البلدين للعمل من أجل الحرية والمساواة. يستخدم معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت" أيضا الفنون كوسيلة لمساعدة الناس في جميع أنحاء العالم للتعبير عن رغبتهم في الحرية.

إن كل أعضاء الوفد المبينين في الأسفل فضلا عن نشطاء مكافحة الرق بموريتانيا متاحون لإجراء مقابلات لأبداء وجهات نظرهم بشأن هذه القضية الأساسية لحقوق الإنسان:

- د. عائشة الأمين، باحثة إسلامية ورئيسة العمال، مكتب البروفوست، جامعة إلينوي في شيكاغو
- جيمس غوميز، مدير الشؤون الدولية، "رين بو بوش كوليشن"

- البروفيسور جوناثان جاكسون، المتحدث الرسمي، "رين بو بوش كوليشن" و أبن القس جيسي جاكسون

- ميتشل جونسون، مجلس الإدارة، معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت" و "هيأة ماي كميونتي بلان"

- ليندا لورانس، مجلس الإدارة، معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت" والفائزة بجائزة عيشانا عبيد أبيليل للدعوة ضد الرق في موريتانيا

- القاضي ديفيد عبد الله شهيد، ماريون (إنديانا) المحكمة العليا

- القاضي أنتوني نعيم سيمبكينز (ريت.)، مجلس الإدارة، معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت"

- تشي "ريمفيست" سميث فنان فائز بجائزة غرامي و أسكار، (أحدثها: أفضل أغنية أوسكار أصلية ل "المجد" من فيلم "سلمى" عام 2015 عن حركة الحقوق المدنية الأمريكية)

- دوني سميث، مؤسس ومدير تنفيذي لشركة دوندا هاوس إنك

- باكاري تانديا، أحد مأسسي معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت،" مواطن موريتاني وهو حاليا رائد في مجتمع المهاجرين الأفارقة في مدينة نيويورك

- سين تنر أحد مأسسي معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت،" ورئيس شركة كني للاتصالات

- شيوالي فارشني، مؤسس تريبهانغ وهي منظمة مقرها شيكاغو تستخدم الفنون المسرحية لتدريس قضايا حقوق المرأة العالمية

للمزيد من المعلومات يرجي الاتصال (المسافرون إلي موريتانيا):

أحد مأسسي معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت،" سين تنر

Sean@StoppingSlavery.org / (312) 576-8822

أحد مأسسي معهد مكافحة الرق "أبولوشن إنستيتوت،" بكاري تانديا (الإنكليزية و الفرنسية)

Info@StoppingSlavery.org / (347) 683-4204

جيمس غوميز، مدير الشؤون الدولية، "رين بو بوش"

JGomez@RainbowPush.org / (202) 549-0395

تشي "ريمفيست" سميث فنان فائز بجائزة غرامي و أسكار

Che3615@Gmail.com / (773) 597-8034

د. عائشة الأمين،"أبولوشن إنستيتوت،" (الإنجليزية و العربية)

AishaElAmin2@Gmail.com /

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016