الصفحة الأساسية > الأخبار > الأرصاد الجوية تتحدث عن سبب حدوث عاصفتي لبراكنه ولعصابه

الأرصاد الجوية تتحدث عن سبب حدوث عاصفتي لبراكنه ولعصابه

الخميس 7 أيلول (سبتمبر)  07:04

مدير الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية الموريتانية محمد ولد آبت

قال مدير الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية الموريتانية محمد ولد آبت إن العاصفة التي ضربت مناطق من ولايتي لعصابه والبراكنة يعود إلى خط غيوم نشأ في الجزء الشرقي من ولاية الحوض الغربي، قبل أن يتحرك في اتجاه الغرب ليجد رياحا حارة ورطبة بولاية العصابة.

وأضاف ولد ابت في تصريح لموقع "الأخبار" ظهر اليوم الأربعاء 06 - 09 - 2017 أن الرياح الحارة والرطبة غذت التيارات الصاعدة في الغيوم الرعدية، ووفرت لها طاقة جعلتها عنيفة، مشيرا إلى أنه وبدلا من أن تتلاشى الغيوم بعد دخولها ولاية البراكنة زاد نموها وعنفها، ثم اتجهت غربا نحو الترارزة فبدأت تخف وتتلاشى.

وأكد مدير الأرصاد الجوية أن الهيئة رصدت الغيوم وهي تتشكل، مستعرضا صورا تظهر مسار الغيوم وتعود إلى الساعة الخامسة والنصف مساء، والثامنة مساء، والحادية عشر ليلا من يوم الاثنين الماضي، والواحدة والربع، والثانية وخمسة وأربعين دقيقة، والرابعة وخمسة وأربعين دقيقة فجر الثلاثاء، قبل أن تتلاشى السابعة فجرا في الترارزة.

وعن دور الهيئة أوضح ولد ابت أنها أنشئت لحماية الأرواح والممتلكات، ودورها التنبيه والإنذار المبكر حيث تتابع السلوك والتغيرات والظواهر ذات العلاقة بالغلاف الجوي.

ولفت إلى أن الإنذارات يتم إرسالها للسلطات المحلية باعتبارها المعني بها، مؤكدا أن الهيئة تؤمن وصول نشراتها إلى السلطات، مردفا أن النشرات التي تصدرها الهيئة توزع على نطاق واسع عبر وسائل الإعلام العمومي والخصوصي.

كما لفت إلى أن الهيئة كانت قد توقعت منذ نهاية شهر مايو الماضي أن يكون موسم الأمطار للعام الجاري واعدا، وهي التوقعات التي تم تحيينها في الأشهر التالية، وظلت تثبت أن الموسم واعد، مستدركا بالقول إن توقع موسم واعد يعني أنه سيكون هناك غيوم رعدية وظواهر عنيفة.

http://www.zahraa.mr/node/13736

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016