الصفحة الأساسية > الأخبار > مسؤولة بحزب الوئام تنفي انتماء المستشارين المنسحبين في كورجل إلى حزبها

مسؤولة بحزب الوئام تنفي انتماء المستشارين المنسحبين في كورجل إلى حزبها

الثلاثاء 29 آب (أغسطس)  12:59

السيدة عيش لال بنت أحمد جانه

قالت القيادية في حزب الوئام السيدة عيش لال بنت احمد جانه أن المستشارين المنسحبين إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في بلدية كورجل لا علاقة لهم بحزب الوئام على الإطلاق ولم ينتسبوا إليه في يوم من الأيام.

وأضافت أن هؤلاء ترشحوا طبعا تحت يافطة الوئام في البلديات الماضية غير أنهم تواروا عن الحزب فور ثبوت ترشحهم وانتهت أي صلتهم لهم به عند هذه اللحظة.

وذكرت بنت احمد جانه أن هؤلاء لم يصوتوا لحزب الوئام في أي استحقاق بعد تلك البلديات مبرزة أن الانتخابات التشريعية تثبت ذلك فضلا عن ترشح الرئيس بيجل ولد هميد.

بنت احمد جانه ختمت بالقول أن المنسحبين ظلوا في الحزب الحاكم وهم ينتمون إلى اقطاب محلية معروفة ، منتسبة في ذلك الحزب وقد كان بإمكانهم أن يجددوا انتماءهم للحزب الحاكم بطريقة لا تمر بحزب الوئام.

3 مشاركة منتدى

  • أختي الكريمة هذا هو حال كل المغاضبين الذين ترشحوا يومها تحت شعارات أحزاب مختلفة سواء في ذلك النواب و المستشارون البلديون الكل ترشح هنا أو هناك اعتراضا على قرار الحزب الحاكم ولم يعترض الحزب على تلك الترشحات وقتها لأنها كانت تخدمه بما اثارته من نعرات قبلية الشيئ الذي رفع كثيرا من نسبة المشاركة و هو ما سعت إليه السلطة القائمة أنذاك في حين نجد أن نفس السلطة صبت جام غضبها على الشيوخ عندما لبوا نداء ضمائرهم و تجاهلوا رأي الحزب للوقوف في وجه تعديلات دستورية لا تقدم و لا تؤخر في شأن هذا البلد.
    لك الله يا موريتانيا

    الرد على هذه المشاركة

  • هذا كلام صحيح لا جدال فيه ، لكن يبقى السؤال المطروح إذا كرر الحزب الحاكم في المرة القادمة ترشيح الطرف الآخر كما فعل سابقا هل ستسمحون للمنسحبين اليوم بالترشح تحت يافطة حزبكم مرة أخرى كما فعلتم سابقا ؟ ويظل الحزب مظلة لكل مغاضب لا يدين له بولاء ولا قناعة .

    الرد على هذه المشاركة

    • يابنة الأخت الفاضلة عيش لال كان بودي أن أمارس حق الرد على ما كتبتم لو أن التصريح جاء من مسؤول آخر في الحزب .
      لكني واحتراما لشخصك أنت الكريم سأكتفي بالملاحظات التالية :
      ـ صحيح أننا لم ننتسب إلى حزب الوئام من قبل ، لكن اختيارنا لشعاره ولرئيسه بيجل ولك شخصيا وللطاقم الذي يعمل معك محليا كان بمثابة أكبر انتساب خضنا به انتخابات ذات طابع تنافسي وحصلنا على نتيجة مشرفة : ( 7 من 15 ) و عدد جميع مساعدي العمدة ، وكانت حالة خاصة في هذه المقاطعة بالرغم من ما مورس عليها من ظلم وحيف وتهديد من طرف الجماعة التي أقصتنا من ترشح الحزب الحاكم دون أن نجد مؤازرة مادية أو معنوية من حزب الوئام .
      تمكننا من البقاء خياراتنا خصوصا أن الجماهير خارج من انتخابات محلية كان بالإمكان استغلال المشاعر لتأسيس قاعدة كبيرة لحزب الوئام لكن لا حياة لمن تنادي .
      المهم عند الحزب والقائمين عليه استلام ذلك العدد من أسماء المستشارين على تلك اليافطة كما يحلو لك تسميتها والاستفادة منه سياسيا وماديا .
      أختي الكريمة من المغالطة قولك أن لا علاقة لنا بالحزب وأن تنصلنا منه بعد نهاية الانتخابات ، أقول لك أننا اتصلنا بجميع المسؤولين الكبار في الحزب بما فيهم الرئيس بيجل والأمين العام للحزب وطرحنا عليهم أفكارا كان بإمكانها المساعدة على جلب جمهور كبير لحزب الوئام كلها لم تجد آذانا صاغية .
      أما علاقتنا بالحزب فأعتقد أن بأن ذلك قد يضر بمصداقية الحزب الذي يتقاضى الأموال بموجب القانون على المنتخبين من نواب ومستشارين .
      وفي الأخير أتمنى لك الشفاء والتوفيق ولحزب الوئام النجاح

      الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016