الصفحة الأساسية > الأخبار > عاجل/كيفه: انسحابات جماعية من "التجاري بنك" وأزمة حادة في السيولة

عاجل/كيفه: انسحابات جماعية من "التجاري بنك" وأزمة حادة في السيولة

الأربعاء 30 آب (أغسطس)  10:04

حفل افتتاح البنك في كيفه في 22/4/2015

قام عدد من الزبناء الرئيسيين في فرع "التجاري بنك" في كيفه بإغلاق حساباتهم احتجاجا على انصراف المدير السابق من قيادة الفرع هناك حيث وصفوه بالرجل الجاد الخلوق العارف لمهنته الذي كان سببا في اتيانهم للبنك أصلا.

وقد سبب ذلك أزمة سيولة حادة حيث يتواجد منذ الصباح عدد من الزبناء لسحب مبالغ خفيفة ليتفاجأوا باعتذار البنك عن سدادها .

وقد شوهد المدير الجديد للبنك وهو يهاتف الإدارة بانواكشوط مطالبا بإرسال مبالغ نقدية لقضاء حاجيات الزبناء الذين يضغطون عليه بقوة.

وكان أحد الزبناء قد هدد برفع شكاية ضد البنك في وقت سابق من الأسبوع الماضي عندما طلب سحب رصيد يبلغ 16 مليون ولم يستطع البنك توفير سوى نصف المبلغ لينتظر يومين حتى تمكن البنك من سداده بطريقة شاقة جدا.

هذا ومن المعروف أن نجاح أي بنك في هذه المنطقة التي تتميز بالبداوة وسيطرة الاعتبارات التقليدية يرتبط بشكل مطلق بمكانة المدير وقدرته على الجذب و بناء العلاقات والتعامل بذكاء مع عقليات وأساليب المواطنين .

وكان التجاري بنك قد افتتح فرعا في كيفه في 22 ابريل 2015 وقد استطاع في وقت وجيز أن يلتحق بالبنوك التي سبقته بعدة سنوات وأن يحتل مكانة مهمة بين المصارف المالية في هذه المدينة قبل أن يشهد هذه الانتكاسة وفي ظرف وجيز.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016