الصفحة الأساسية > الأخبار > هل تنافي تلاوة بيان لجنة الانتخابات مبرر تغيير الدستور والعلم؟

هل تنافي تلاوة بيان لجنة الانتخابات مبرر تغيير الدستور والعلم؟

الاثنين 7 آب (أغسطس)  12:05

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز طوال حملة الاستفتاء على تعديل الدستور، أن الدستور مستنسخ من دستور دولة أجنبية، وأنه يجب تغييره ليتناسب مع إرادة الشعب.

وكرر الرئيس في سائر مهرجاناته ابتداء من روصو في الداخل وملح بالعاصمة وانتهاء بمهرجان نواذيبو ومهرجان لكصر، أن الهدف من الشريطين المضافين إلى العلم هو تمجيد المقاومة العسكرية والثقافية ضد المستعمر، والوفاء لدمائها.

تأكيد الرئيس الموريتاني في حملة استفتائه، على أهمية التعديلات لتحقيق الاستقلال والوفاء للمقاومة العسكرية والثقافية ضد المستعمر، قابَلته تلاوة لجنة الانتخابات بيان النتائج باللغة الفرنسية، وهو ما علق عليه بعض المدونين بأن "قراءة نتائج استفتاء تعديل الدستور في موريتانيا بالفرنسية ختام مناسب للمهزلة".

وكانت اللجنة قد أشرفت السبت على استفتاء شعبي على تعديل الدستور، أعلن أنه نجح بنسبة مشاركة بلغت 53% بينما تتحدث المعارضة عن تزوير على نطاق واسع وتصويت بالنيابة وشراء للذمم، وهو ما علق عليه أحدهم بالقول: "نسبة نجاح التعديلات كالكم انها 85,67 نسبة المشاركة 53 استغفر الله".

http://essirage.net/node/11812

3 مشاركة منتدى

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016