الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه: القبائل تطارد رؤساء المكاتب والتحضير يجري لعمليات تزوير غير مسبوقة

لعصابه: القبائل تطارد رؤساء المكاتب والتحضير يجري لعمليات تزوير غير مسبوقة

الخميس 3 آب (أغسطس)  12:23

لوحظ في اليومين الأخيرين من الحملة الانتخابية الممهدة لاستفتاء ال 5 أغسطس 2017 تحركا واسعا تقوم به القبائل والتجمعات القروية بحثا عن رؤساء المكاتب والتعرف عليهم وهو ما يكشف عن محاولة الضغط عليهم أو رشوتهم أو التدخل لدى الجهات المعنية لاستبدالهم إذا كانوا من الشخصيات المعروفة بالاستقامة كما يجري الحديث عن تغييرات في هؤلاء الرؤساء في اللحظات الأخيرة وتنفذ السلطة ضغوطا استثنائية على الموظفين وحتى المنظمات غير الحكومية من أجل التصويت.

هذا ويساور السلطات الكثير من القلق نظرا لقساوة الظروف الحالية التي يعيشها المواطنون وبسبب تواجد نسبة كبيرة من هؤلاء خارج أماكن إقامتهم فضلا عن الغموض الذي يسود الساحة السياسية.

ومن المؤكد أن أي قرية الآن بولاية لعصابه لا تستطيع المشاركة بأكثر من النصف في أحسن الأحوال وهو ما يثير جنون الحزب والسلطة ولذلك تريد القبائل أن تسد ذلك الفراغ بأي وسيلة.

1 مشاركة

  • بدأت كل عشيرة ومجموعة تتصل برؤساء المكاتب لديها تغري وتهدد تارة وذلك ليسمح لها بالتزوير.لكي تبدو مخلصة لسيدها (عزبز).لقد قمنا بجرد جل المكاتب في مقاطعة كيفه حيث لاحظنا ان بسبة الغياب من المسجلين تتجاو٧٠٪بالاضافة نسبة ٥٪قد غيبهم المنون فلهم الرحمة والغفران
    ان التوتر جلي علي المزورين وقد قامو باتصالاتهم من اجل الضغط علي رؤساء المكاتب لكي يتركوا لهم الحبل علي الغارب ليصوتوا باسم أولئك الذين رحلوا عن الفانية ويصوتواكذلك عن الذين هم خارج الوطن والذين هم بين قطعانهم يرعونهم في مثل الظروف الصعبة.
    لاشك ان التزوير هو سيد الموقف ولبيبلغ الحاضر الغائب .لقد عادت بنا هذه الا نتخابات الي ماض لا نتباكي عليه .
    حفظ الله موريتانيا

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016