الصفحة الأساسية > الأخبار > ولد بتاح يتحدث عن عمليات تزوير في الاستفتاء

ولد بتاح يتحدث عن عمليات تزوير في الاستفتاء

الأربعاء 2 آب (أغسطس)  18:50

كشف رئيس حزب اللقاء الديمقراطي محفوظ ولد بتاح، في مقابلة مع "صحراء ميديا"، عن عمليات تزوير بدأتها السلطات للتأثير على نتائج الاستفتاء الشعبي على تعديل الدستور، والذي سينظم يوم السبت المقبل.

وقال ولد بتاح في المقابلة إن الدولة تدخلت عبر الإدارة وقادة الجيش والمؤسسات العمومية ووسائل الدولة من أجل التأثير على إرادة المواطنين.

وعبر ولد بتاح الذي يدعو حزبه للتصويت بـ"لا" في الاستفتاء، عن شكوكه الكبيرة في حياد الدولة، وقال إنه لا يشك في رؤساء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ولكنه يشك في مديري المكاتب وأعضائها، مشيراً إلى أن التزوير الذي تخطط له السلطات سيتم في ذلك المستوى.

وتحدث ولد بتاح عن سعي حزبه إلى مراقبة الانتخابات عن كثب، وأنه سيصدر تقريراً مفصلاً عقب الاستفتاء حول الخروقات التي قد تشوب العملية.

وأكد أنه دعا الموريتانيين إلى التصويت بـ"لا" في الاستفتاء لأنه درس رغبة الموريتانيين ووجد أنهم في أغلبهم يرفضون المشروع المقترح من طرف النظام لتعديل العلم الوطني والنشيد وحل مجلس الشيوخ.

1 مشاركة

  • ولد بتاح يتحدث عن عمليات تزوير في الاستفتاء 3 آب (أغسطس) 09:40, بقلم كافي شامخ

    نعم نحن نتعاطف مع الشيوخ في هذه الحملة التي يشنها عليهم رئيس الجمهورية وصفهم فيها بأشنع الأوصاف كالمفسدين الغير إخلاقيين والذين وصلوا بإسلوب غير شرعي بل كان ينبغي أن تكون العبارات مهذبة ولو قليلا كأن يقول تم الأستغناء عنهم وعن تكاليفهم أم أن مردوديتهم على منتخبيهم لم تكن على المستوى المطلوب

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016