الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه : قوى المعارضة تتضامن مع المنكوبين جراء الأمطار وتدعو لمقاطعة (...)

لعصابه : قوى المعارضة تتضامن مع المنكوبين جراء الأمطار وتدعو لمقاطعة الاستفتاء

الاثنين 31 تموز (يوليو)  07:55

يواصل النظام الموريتاني إصراره في هذا الظرف الحساس من تاريخ البلد على المضي قدما في فرض تعديلات دستورية خارج الشرعية القانونية لأهم وثيقة مرجعية لكل الموريتانيين تتمثل في دستور البلد ، إضافة إلى كونها تمس رموزا وطنية هامة تشبث بها الشعب الموريتاني منذ أكثر من خمسين سنة ، مستخدما في ذلك كل أشكال الترهيب والابتزاز، غير آبه برفض الشعب وممثليه لها ، فضلا عن كونها لا تقدم أي حل للأزمات المتعددة التي يعيشها البلد ، بل إنها ستزيد المشهد السياسي تأزماً والشعب الموريتاني فرقةً .

وأمام هذا الوضع المقلق وما يترتب عليه من مخاطر على أمن واستقرار البلد فإن منسقية قوى المعارضة المناوئة للتعديلات الدستورية بولاية لعصابه تدعو كافة الشعب الموريتاني وسكان ولاية لعصابه بشكل خاص إلى التصدي بحزم وعزم لهذا الانقلاب الجديد بمقاطعة التصويت على هذه المهزلة ، و تحرص على التأكيد على الأمور التالية :

ـ التضامن مع المنكوبين والمشردين من سكان ولاية لعصابه ، وخاصة المتضررين جراء العواصف والأمطار خلال هذه السنة وفي السنوات الماضية ، كما تندد في نفس الوقت بتغافل السلطات وتخليها عن هؤلاء المواطنين .

ـ التنديد بالحشود والتجمعات القبلية التي تمت خلال زيارة الرئيس برعاية رسمية من السلطات العمومية ، كما تحذر من مخاطرها على السلم والأمن الاجتماعيين .

ـ التأكيد على أن هذه التعديلات لا تعدو كونها مناورة جديدة لتلبيس فشل النظام وتغطيته على المشاكل الحقيقية التي يعاني منها الوطن بصفة عامة وولاية لعصابه خاصة .

ـ تجدد مخاوفها من تزوير عملية الاقتراع ، وتدعو اللجنة المستقلة للانتخابات إثباتا لاستقلاليتها بالتخلي عن هذه المهزلة وكذا المنظمات المحلية والدولية المعنية.

ـ تحمل النظام وحده المسؤولية كاملة عن ما سيترتب على تمرير تلك التعديلات في هذا الظرف الاستثنائي، وتعتبره بداية ترتيبات لبقائه في السلطة لمرحلة قادمة .

كيفه بتاريخ 31 يوليو 2017

الموقعون:

حزب اتحاد قوى التقدم

حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)

حزب الوطن

حزب حاتم

حزب عادل

الكونفيدرالية العامة لعمال موريتانيا

الكونفيدرالية الحرة لعمال موريتانيا

مبادرة محال تغيير الدستور

تيار موريتانيا الغد

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016