الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: " مباردة مؤيدة " تحشد لدعم التعديلات الدستورية (تقرير مصور)

كيفه: " مباردة مؤيدة " تحشد لدعم التعديلات الدستورية (تقرير مصور)

الخميس 27 تموز (يوليو)  17:30

نظمت مجوعة تقليدية يقودها السادة المذكورة أسماؤهم أسفل التقرير مساء أمس ال 26 يوليو 2017 بساحة "التيشطايه" بمدينة كيفه مهرجانا شعبيا كبيرا لدعم التعديلات الدستورية والتصويت بنعم يوم ال 5 أغسطس 2017.

اجموع من منتسبي المبادرة تجمعوا للإعلان عن ذلك الموقف، مستقبلين بحفاوة كبيرة مدير الحملة بولاية لعصابه الوزير محمد عبد الله ولد لوداعه ومعاونيه من الحزب ومن السلطة. حيث رحب قادة المبادرة بضيوفهم ترحيبا حارا، وخاصة السلطات الإدارية وعلى رأسها والي لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد وحاكم المقاطعة السيد الشيخ التيجاني ولد باله أشريف ، واعربوا جميعا عن التزامهم بالتصويت بنعم يوم ال 5 أغسطس 2017 .

الافتتاح كان بالقرآن الكريم قبل أن يمنح السيد إسلمو ولد الغزواني الكلمة الاستهلالية حيث رحب بضيوفه وشكر الجمهور الحاضر وطمأن الجميع بأن جماعته ستكون في الموعد وعند حسن الظن.

بعد ذلك تناول الكلام الإطار محمد محمود ولد يحظيه منسق الحملة المندوب إلى المجموعة فشرح مضمون التعديلات الدستورية وذكر أن هذه الجماعة تشكل 30 تجمعا بمقاطعة كيفه بأزيد من 6000 صوت وكلها ستتجه إلى المكاتب لتصوت بنعم.

بدوره رحب الوجيه محمد ولد التار بالحاضرين وقال إن هذه الجماعة قطعت عهدا على نفسها وهو أن تنحاز لكل ما فيه مصلحة موريتانيا وأن تبذل في سبيل ذلك الغالي والنفيس دون انتظار دعم أو تمويل واليوم تتوحد في هذا المهرجان لتقول نعم يوم التصويت غير أن التعب أخذ منها مأخذا دون أن تتلقى من شريكها السياسي جزاء ما تبذل وظلت مهمشة رغم العدد والاستعداد والكفاءة.

الوجيه إسلم ولد التقي سلم على الحضور وشدد على وفاء المجموعة لمبادئها وعهودها فتلك سمات خالدة، مبشرا الجميع بتصويت مكثف لصالح التعديلات.

أما صفية بنت هاشم المنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية فقد اختارت أن تشرح جوانب من انجازات النظام القائم وأن تفند مزاعم المعارضة وتجزم على نجاح الدستور، مبرزة بالأرقام ما لنساء لعصابه من حضور وعدد وشجاعة. ثم تتالت كلمات عدد كبير من الوجهاء والأطر والشباب المنضوين في هذه المبادرة نحت ذات المنحى.

الاختتام كان من نصيب الوزير ولد لوداعه الذي شكر المبادرة وثمن ما تقوم به من جهود وووجه كلمات طيبة للمجموعة مشيرا إلى قوتها وحضورها عبر العصور.

في هذه الصورة يظهر وجهاء قرية أكني أهل نوح

وفي نفس الاتجاه تحدث الشاش ولد الدي عضو المكتب التنفيذي للحزب الحاكم وكذلك منسق حملة مقاطعة كيفه الذي شرح العمليات الفنية للتصويت.

دارت حلقات المهرجان على إلقاءات شعرية رائعة ومنوعات وأغاني تحث على التصويت وتشيد بالانجازات

الشخصيات التي قادت المبادرة

إسلمو ولد تقي / قرية التوفيق

محمد ولد سيدي / حي النزاهة

عبد الجبار ولد الديه/ قرية أكني أهل نوح

المصطفى ولد أحمد/ أطويله- آميره - منى

محمد ولد التار/ حي بيره

محمد عبد الله ولد بيه/ السعادة

محمد الأمين ولد محمد اسقير/ أهل انتو

محمد الأمين ولد لكويري/ اتويميرت

1 مشاركة

  • السلام. عليكم. ورحمة. الله تعالي. وبركاته.
    اصحاب. المبادرة. هوناك. غلط. في المجمعة
    محمد الأمين. ولد محمد اسقير. مامثل أهل انتو
    محمد ولد محمد اسقير مرشح سابق في كيفة
    وجيه من وجهاه كيفة. وهو إمثل. حي السلام.
    رجاء تصحيح الخطأ حي السلام. يعق علي طريقة
    الامل علي بعد. 40 كيل من كيفة من شرق. تابع لي بلدية
    اقورط. يحدهو من شرق بوكادوم. ومن الغرب. رشيد
    ومن الجنوب. جبال منورة. وأريج عيون النعاج

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016