الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه : حملة النظام تحرج القبائل وتدفعها للتهرب من مكاتب التصويت (التفاصيل)

كيفه : حملة النظام تحرج القبائل وتدفعها للتهرب من مكاتب التصويت (التفاصيل)

الخميس 27 تموز (يوليو)  13:00

دشنت اللجنة الجهوية المشرفة على الاستفتاء أسلوبا جديدا في التعاطي مع المجموعات القبلية بولاية لعصابه من أجل ضمان تصويت كبير بنعم لصالح التعديلات، غير أن هذه الخطة قد تأتي بنتائج عكسية حيث أحرجت القيادات التقليدية فقد كان من المعهود أن تحاول كل قبيلة إيهام الإدارة والحزب أنها تشكل أكبر وزن وأنها تتحكم في عدد كبير من المكاتب وينبغي أن تكون لها الحظوة في التعيينات الحكومية والاختيارات الانتخابية.

وبعد جلسة ماضية مع اللجنة وطلب الأخيرة من المجموعات القبلية تسمية مكاتب التصويت المحسوبة لها، تبين أنه هذه المجموعات القبلية شعرت بالإحراج فهي لا تريد أن تحاسب على مكاتب تعرف في نفسها أن لا يد لها عليها وغير مضمونة النتائج، وتهربت من عديد المكاتب التي كانت تتبجح بها قبل دخول القاعة حتى لا تقع في الفخ.

لقد فرت هذه المجموعات من مكاتب كانت بالأمس تدعي أنها تملك رقاب كل المصوتين فيها.

هو مظهر من مظاهر الانحطاط التي بلغها هذا النظام وبه يسوق هذا البلد إلى مستنقع من التفرقة وتمزيق اللحمة وتجييش القبائل.

لقد فات على هذه القبائل أن نظاما جبانا بني على الترهل من أول يوم لا يمنح قيمة إلا لمن يتملك قيم التحدي والرفض ويأبى الخنوع والاستكانة.

1 مشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016