الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: النائب الأول لرئيس قوى التقدم يجتمع بأعضاء مكتب فيدرالية لعصابه(صور)

كيفه: النائب الأول لرئيس قوى التقدم يجتمع بأعضاء مكتب فيدرالية لعصابه(صور)

الثلاثاء 18 تموز (يوليو)  10:49

اجتمع نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم الأستاذ والخبير الدستوري لو كورمو عبدول مساء أمس ال 17 يوليو 2017 بأعضاء مكتب حزبه المشكلين لفيدرالية ولاية لعصابه ، وذلك في مقر الحزب وسط مدينة كيفه.

وقد وجه لوكوومو خطابا استعرض فيه بشكل مفصل الوضعية السياسية الراهنة في البلد ،مبرزا بطلان الاستفتاء الحالي ومقدما تحليلا معمقا لمآلات الأحداث، وقال إن تيار الطاعة العمياء وقطب أشداء النظام نحو حكم أبدي لولد عبد العزيز قد انتصر على تيار العقل داخل النظام وهو ما شجع ولد عبد العزيز في المضي قدما في هدا الاستفتاء العبثي.

وأضاف لوكرومو إن الرئيس يجعل من هذا الاستفتاء اختبارا للرأي العام من أجل التجاوز إلى قرارات أخرى أشد إثارة وخطورة. وحث الحاضرين على العمل من أجل إفشال هذه العملية المتعارضة مع الدستور وذكر بأن النظام بإمكانه أن يخرج الاستفتاء ب مائة في المائة، غير أنه لا يمكنه حجب القوة الجماهيرية بالمناوئة لهذا المسار وأن فشل هذا الاستفتاء يتمحور عند هذا الشرط وليس ما ستعلنه السلطات من تزوير.

و شدد على أن مسار التعديلات أنتهى لحظة اعتراض الشيوخ وأن ما يقام به اليوم هو انقلاب لا أحد يمكن أن يتنبأ مما قد يجلب من مخاطر على استقرار البلد وديمقراطيته.

ويجري هذا الاجتماع على هامش المهرجان الشعبي والمسيرة التي تعد تنسيقية المعارضة لتنظيمها عند المنصة الرسمية بكيفه مساء اليوم ويترأسها لوكورمو مبعوثا من المعارضة الموريتانية.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016