الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: انطلاق ورشة تحسيسية حول تعميم السياسة الوطنية للتغذية المدرسية(صور)

كيفه: انطلاق ورشة تحسيسية حول تعميم السياسة الوطنية للتغذية المدرسية(صور)

الخميس 13 تموز (يوليو)  12:10

انطلقت اليوم الخميس 13 يوليو 2017 بمدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه أعمال ورشة تكوينية منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني ووزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع البرنامج العالمي للأغذية .

وسيتابع عدد من ممثلي القطاعات المعنية بمجال التعذية المدرسية خلال هذه الورشة التى تدوم يومين عروضا حول برنامج الاغذية العالمي والتعذية المدرسية في موريتانيا.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد والي لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد أن التغذية المدرسية تلعب دورا رياديا في تربية الاطفال وتكوين الأجيال المؤهلة علميا وثقافيا الذى يشكل إحدى التوجهات الأساسية للحكومة الموريتانية الهادفة إلى الرفع من مستوى المواطنين صحيا وتربويا واقتصاديا.

وأضاف أن مستوى العلاقة القوية بين التغذية السليمة ومستوى التحصيل الدراسي أصبح أمرا جليا وبالمقابل فإن سوء التغذية يؤثر سلبا على الالتحاق بالمدارس فضلا عن اضعاف الاداء المدرسي وازدياد عدد التلاميذ المتسربين .

وقد جرى الافتتاح بحضور مدير التغذية والتهذيب السيد سدات ولد حمن ومدير المحاظر السيد أحمد ولد الشيكر وممثلة برنامج التغذية المدرسية السيدة فاتيماتا سي والمدير الجهوي للتهذيب على مستوى الولاية السيد أباتنه ولد عروة .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016