الصفحة الأساسية > الأخبار > لعيون : وزارة الشؤون الاسلامية تنظم ملتقى تكوينيا لصالح الأئمة

لعيون : وزارة الشؤون الاسلامية تنظم ملتقى تكوينيا لصالح الأئمة

السبت 8 تموز (يوليو)  06:27

انطلقت اليوم بعاصمة ولاية الحوض الغربي اعمال ورشة تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد و المالية من خلال مشروع SWEDD و بدعم من البنك الدولي BMو صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

حرت الانطلاقة تحت إشراف والي الحوض الغربي المساعد و بحضور بعثة من الوزارة و السلطات الإدارية و الأمنية. و يستفيد من هذا الملتقى الذي يدوم يومين 30 من قادة الرأي الديني عبر تقديم عروض تتناول مواضع المشروع كتغيير السلوك و العقليات، تمكين المرأة و العائد الديمقراطي هذا بالإضافة إلى الأضرار الصحية و النفسية لزواج القصر و المستندات الفقهية المتعلقة بمواضيع المشروع.

و تعتمد المنهجية المتبعة على التناوب بين العروض النظرية في جلسات علنية و ورشات عمل مجموعات تطبيقية طيلة أيام الورشة.

و يشرف على تأطير و انعاش فعاليات هذا الملتقى فريق عمل يتمثل في بعثة من وزارة الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي تضم السيدة خديجة بنت محمد المامي و السادة : شيخنا ولد الشيخ التراد، مدير التخطيط و الإحصاء و التعاون - محمد ولد السالك، رئيس مصلحة و السيدة فاطمة بنت محمد السالك، رئيسة مصلحة.

كما يتكون فريق الخبراء من السيد اسلم ولد عبد القادر و السيد الحسن ولد محمد عبد الله و السيد الأستاذ علال ولد محمد عبد الله.

و يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار سلسلة ملتقيات (04) تنظمها الوزارة في عواصم ولايات كيديماغه – لعصابه- الحوض الغربي و الحوض الشرقي في الفترة ما بين 05 – 17 يوليو 2017.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016