الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: تنظيم ورشة لصالح عدد من قادة الرأي الديني(صور)

كيفه: تنظيم ورشة لصالح عدد من قادة الرأي الديني(صور)

الجمعة 7 تموز (يوليو)  20:50

انطلقت اليوم ال 7 يوليو 2017 بمدينة كيفه بحضور مدير ديوان والي لعصابه أعمال ملتقى تحسيسي منظم من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي لصالح 30 من قادة الرأي الديني في ولاية لعصابه .

ويهدف الملتقى الذي تدوم أشغاله يومين الى تزويد قادة الرأي الديني بالمعارف والمعلومات المتعلقة بفنيات الاتصال والأهداف المنشودة من المشروع .

ويجري هذا النشاط بالتعاون مع مشروع "تمكين المرأة والعائد الديموغرافي" الممول من البنك الدولي.

وفي كلمة له بين مدير البرمجة والتخطيط في وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد شيخنا ولد محمد ولد الشيخ التراد أن الأسرة تعتبر الخلية الأساسية في المجتمع وتشكل المرأة العنصر المركزي في تلك الخلية .

وأبرز أن الحكومة الموريتانية بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اتخذت كافة الاجراءات الضرورية للرفع من مستوى المرأة حتى تتبوأ المكانة المناسبة لها .

وأضاف أنه من أهم أهداف مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي حول فنيات الاتصال تحسيس قادة الرأي الديني حول تقنيات التواصل المطبقة والتي من أبرزها تغيير السلوك الاجتماعي وتمدرس البنات والولوج الى الخدمات الصحية والتعليمية اضافة الى الصحة الانجابية وعدم زواج الأطفال .

وبدوره رحب المدير الجهوي للشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي على مستوى الولاية السيد محمد ولد سيد محمد بالحضور وأشاد بدور العلماء والفقهاء في تنوير المجتمع من خلال المنابر وطالب المشاركين بمتابعة العروض المقدمة لتعميم الفائدة على الجميع .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016