الصفحة الأساسية > الأخبار > حزب معارض يقرر المشاركة فى الاستفتاء

حزب معارض يقرر المشاركة فى الاستفتاء

الثلاثاء 4 تموز (يوليو)  14:44

قال رئيس حزب اللقاء الديمقراطى محفوظ ولد بتاح إن حزبه قرر المشاركة فى الاستفتاء الدستورى والتصويت ب "لا" ، رفضا للمساس بالرموز الوطنية والدستور الذى بشكل أهم وثيقة بالبلدْ.

وأعتبر ولد بتاح فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2017 أن الفرصة متاحة لإسقاط تعديل الدستور، وأن الشعب لديه القدرة على إسقاط مشروع الرئيس محمد ولد عبد العزيز، والعمل من أجل إنقاذ رغبة الشعب والعمل من أجل ضمان التصويت لصالح رفض مقترح الرئيس والعمل من أجل منع النظام من اللجوء للتزوير.

وقال ولد بتاح إن المنتدى فشل فى اتخاذ موقف مشترك من الاستفتاء الدستورى، لذا أستعاد حزبه قراره وناقش المسألة وحسم أمره للمشاركة فى الاستفتاء الدستورى المطروح يوم الخامس من أغشت 2017.

وأنتقد محفوظ ولد بتاح تغيير العلم وتفويض المؤسسات الدستورية، وأعتبر أن إسقاط التعديل الدستورى يجب أن يكون هدفا مشتركا لكافة القوى السياسية الفاعلة بالبلد ، وإظهار الرغبة الشعبية فى العمل من أجل طرح حد لطموح الرئيس محمد ولد عبد العزيز فى تمرير آرائه دون تشاور.

1 مشاركة

  • حزب معارض يقرر المشاركة فى الاستفتاء 4 تموز (يوليو) 17:38, بقلم كافي شامخ

    هذا القرار جاء متأخر بعد أن عزف الكثير من ااشعب المعارض عن التسجيل على الائحة الأنتخابية أعتقادا منه أن المعارضة ستقاطع الأنتخابات ولو كان الحزب أعلن هذا الموقف من بداية مراجعة الائحة لكان جميع المعارضين لمشروع ولد عبد العزيز سجلوا لصالح هذا الحزب وأنا سجلت لصالحي هذا الحزب

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016