الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: بعثة حكومية تعاين "بئرالنزاع في بلدة اسباغة "

كيفه: بعثة حكومية تعاين "بئرالنزاع في بلدة اسباغة "

الجمعة 30 حزيران (يونيو)  11:20

توجهت بعثة حكومية صباح اليوم إلى بلدة "اسباغة" 60 كلم شمال شرق مدينة كيفه ، وذلك للوقوف على البئر محل النزاع هناك .

ويترأس البعثة المفتش العام لوزارة الداخلية رفقة ممثلين لوزارة المياه ، وقد طلبت البعثة من الطرفين المتنازعين إرسال ممثل عن كل منهما ، حيث وقع الاختيار على عمدة الملكه السيد باب ولد السالك ممثلا لأحد الأطراف ، والسيد الشيخ ولد الحاج عمار ممثلا للطرف الآخر .

وكان نزاع شديد قد نشب قبل ثلاثة أشهر عندما بدأت إحدى المجموعات حفر هذا البئر فيما تعتبره أرضها ، فيما قامت المجموعة الثانية بالاعتراض على ذلك لاعتبارها الأرض ملكا لها ، وقد بادرت السلطات بخطورة الموقف إلى توقيف الحفر . ويعد هذا النزاع واحد من أخطر النزاعات القبلية على الأرض التي تشهدها ولاية لعصابه .

وكانت وكالة كيفه للأنباء قد تعرضت في الكثير من نشراتها إلى خطورة النزاعات العقارية بهذه المنطقة على الوئام وعلى الاستقرار والتنمية ، وهو الأمر الذي تتراخى نحوه السلطات العمومية ، فتبدوا عاجزة ومستكينة لهيمنة القبائل ورجالاتها . مما ينذر بمستقبل مخيف إلى أبعد الحدود .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016